صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير الصحة: الأطباء رفضوا التواصل مع رئيس الوزراء

14 فبراير 2016



كتب - محمد خضير


قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى مداخلة لبرنامج «ممكن» على قناة «سى بى سى»  امس الاول ، إنه اتصل بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى أزمة مستشفى المطرية للتأكيد على حقوق الأطباء وطلب لقاء الأطباء، ولكن رفضوا التواصل معه، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء 9 من أمناء الشرطة بالقضية، والتحقيق مازال مستمرًا.
وأكد وزير الصحة، أن الحكومة ووزارة الصحة لم تقصر فى أزمة أطباء المطرية، ولا يعرف سبب التصعيد، قائلًا: أنا كوزير قمت بدورى والقضاء يقوم بدوره حاليًا.
وشدد على أن احتشاد الأطباء لبحث مطالبهم حق لهم، وأنه كان على اتصال مع الأطباء الذين تعرضوا للاعتداء من قبل أمينى الشرطة فى مستشفى المطرية، موضحًا أنه اتصل بالنائب العام يوم الواقعة وطلب منه عدم بقاء الأطباء فى النيابة وإخلاء سبيلهم.
ومن جانبها أكدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء: إن النقابة تفاجأت بأن المستشفيات الحكومية تقدم خدمات الطوارئ بمقابل مادى وهذا ما يتضارب مع إمكانيات المواطن البسيط الذى أسس قسم الاستقبال والتأمين الصحى لخدمته.
وأشارت الدكتورة منى، خلال مداخلة هاتفية مع خيرى رمضان، إلى تأكيد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء عدم المساس بحقوق المرضى والذى زعم البعض أن إضراب الأطباء سيقف ضد مصلحة المريض.
وأوضحت وكيل نقابة الأطباء، سنطبق المجان حتى يعلم الجميع من يقف بجانب المريض ومن يقف ضده.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss