صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد بدير: لن أسامح أحمد مالك.. و«العدل» لا يختلف عن «القرضاوى»

14 فبراير 2016



حوار - محمد عباس

حالة من الجدل الشديد أثيرت حول الفنان أحمد بدير خلال الأيام الماضية فبعد انتقاده الشديد للفنان الشاب أحمد مالك بسبب إساءته للشرطة فى 25 يناير ومطالبته بحذف المشاهد التى شاركه فيها من خلال فيلمهما الجديد «هيبتا»، وتعرضه لهجوم شديد من بعض الفنانين وأعضاء جبهة الإبداع، تعرض بدير مؤخرا لأزمة جديدة بسبب عرض مسرحيته الجديدة «غيبوبة» بأحد مسارح السويس والتى اتهمها أحد مخرجى السويس بالإساءة لثورة 25 يناير وطالب بعدم عرض المسرحية بمحافظة السويس ونظم وقفة احتجاجية لعدم عرض المسرحية، فعن هذه الأزمة وتطوراتها وتمسكه بحذف مشاهده مع أحمد مالك وأعماله الدرامية المقبلة تحدث أحمد بدير فى هذا الحوار..


■ فى البداية.. ما آخر التطورات فى أزمة عرض «غيبوبة» بالسويس؟
- قررت بالاتفاق مع الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح بالاعتذار لأهالى السويس المحترمين عن عدم عرض المسرحية هناك لأننى لا أريد أن أحدث أى اعمال شغب بين أهالى المحافظة وحفاظا منا على الأمن العام للمحافظة، وليس خوفا من هذه الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الإخوان كما تردد وخضوعى لرغبتهم كما قيل فأنا صاحب قرار عدم عرض المسرحية هناك.
■ وما السبب فى تضامن مخرجى بنها فى مطلب عدم عرض «غيبوبة» على مسارحهم؟
- خلايا التنظيم الارهابى ممتدة لكل محافظات مصر ويستطيعون التأثير فى بعضهم لذلك عندماعلمت بتضامن بعض مخرجى بنها مع مخرجين السويس ادركت اننى امام عملية مدبرة ولكنى لم اشغل بالى بهذه المهاترات ومستمر فى عرض مسرحيتى على عدد من المسارح الأخرى خلال الفترات المقبلة.
■  ما السبب فى نشوب هذه الأزمة؟
- السبب الرئيسى فى هذه الأزمة هو ابتزاز احد المخرجين لى ولمخرج العمل ومطالبته بالحصول على عدد من تذاكر العرض لبيعها عن طريقه الخاص وعندما رفضنا أثار حول المسرحية الكثير من الشائعات أنها تسىء لثورة 25 يناير وهو لم يشاهد المسرحية من الأساس وتعجبت من انسياق الكثيرين ورائه ولكن كل هذه المهاترات لم تؤثر على نجاح المسرحية التى كان يشاهدها اسبوعيا 600 طالب من جامعة القاهرة تحت اشراف جابر جاد نصار رئيس الجامعة وشاهدها الشيخ خالد الجندى وشاهدها أيضا أكثر من 100 طالب من جامعة السويس قبل أن أعلن عن عرضها بالسويس فكيف تسىء المسرحية لـ25 يناير وتحقق هذا الكم الكبير من المشاهدات والنجاح.
■ كيف استقبلت هجوم بعض الفنانين عليك خلال الفترات الماضية؟
- لم اتعجب من هجوم خالد أبوالنجا وجيهان فاضل ومحمد العدل لأن هجومهم علىَّ مثل هجوم القرضاوى وباسم يوسف ويسرى فودة لأن آراء الجمهور أهم من أى راى آخر ويكفينى أن أسر شهداء مصر والذين من ضمنهم شهداء 25 يناير الذين تم تكريمهم فى أحد العروض أشادوا بالعمل وتحدثوا عنه بشكل جيد.
■ وهل مازلت متمسكا بحذف مشاهدك مع الفنان الشاب أحمد مالك فى «هيبتا»؟
- حتى فترة قريبة كنت انتظر قرار الشركة المنتجة من حذف مشاهدى فى هذا العمل ولكن اخبرنى الفنان اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ان منتج العمل قال إنه انتهى من كافة التحضيرات لعرض العمل وان انسحاب أحمد بدير سيكلفه ميزانية جديدة للعمل ولا يستطيع حذف مشاهدى مع أحمد مالك لكننى كنت أتمنى أن تحذف هذه المشاهد لأنه أساء للشعب المصرى أجمع ولم يسئ لفئة معينة والغريب أنه لم يعتذر كما أثار البعض ومازلنا ننتظر قرار النقابة معه.
■ هل ستشارك فى الموسم الرمضانى المقبل؟
- حتى الآن لم اقرر خوض السباق الرمضانى المقبل أم لا ولكننى اقوم بقراءة بعض الأعمال الدرامية ولكن لم استقر على اى منها حتى الآن.
■ هل ستستمر فى عرض «غيبوبة» فى موسم عيد الفطر؟
- انتظر قرار الحماية المدنية من الانتهاء من ترميم المسرح والانتهاء من صيانته وسنحدد اذا كان سيتم عرض المسرحية فى عيد الفطر أم لا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية

Facebook twitter rss