صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: نتطلع لعودة حركة الطيران والسياحة البريطانية لمصر

12 فبراير 2016



كتب  - حسن أبوخزيم


التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء جيفرى دونالدسون، مبعوث رئيس الوزراء البريطانى للتجارة مع مصر، بحضور جون كاسن، سفير بريطانيا لدى القاهرة.
وفى مستهل اللقاء أكد المبعوث البريطانى إهتمامه بزيارة مصر، لعقد لقاءات مشتركة  مع المسئولين من منطلق الحرص على الاستماع وتحقيق المزيد من الفهم للتطورات الاقتصادية فى مصر، وأشار إلى أن استقرار مصر مهم لبريطانيا فهو ضمانة لاستقرار المنطقة ككل.  
وأكد دونالدسون أن الشركات البريطانية لديها العديد من الفرص الحقيقية للاستثمار فى مصر خلال هذه المرحلة، سواء للشركات الكبيرة أو الشركات المتوسطة والصغيرة، مشيرًا إلى أن العديد من تلك الشركات لديها باع طويل من خبرة العمل فى السوق المصرية فى مجالات مهمة من  أبرزها البترول والغاز. وأضاف: إن شركات بلاده تبحث جميع الفرص الإستثمارية المحتملة، خاصة فى المشروعات القومية التى يتم تنفيذها مثل تطوير البنية التحتية، ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتفريعة بشرق بورسعيد، وإقامة وتطوير الموانئ البحرية، هذا بالإضافة إلى تحقيق التعاون فى مجالات النقل والصحة والتعدين والتعليم.  
وأشار دونالدسون إلى أن هناك تعاونًا فى مجال تطوير قطاع السكك الحديدية حيث تم بحث أوجه التعاون فى هذا القطاع المهم خلال زيارة وزير النقل المصرى إلى بريطانيا مؤخرًا، وأبدى استعدادهم للتعاون فى مجال التعليم والتدريب المهنى بما لديهم من خبرات وإمكانات كبيرة، خاصة فى ظل ارتفاع تعداد الشباب فى المجتمع المصرى.
من جانبه رحب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بزيارة المبعوث البريطانى لمصر، وأكد اكتمال جميع بنود خارطة المستقبل بانعقاد مجلس النواب، وكذا حرص الحكومة خلال هذه المرحلة على مواجهة جميع التحديات، والتعامل معها بمنتهى الشفافية، وعلى رأسها عجز الموازنة واختلال ميزان المدفوعات ومعدلات البطالة، بالإضافة إلى التزامها بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ومنها إصلاح القطاع الضريبى والجمركى، والعمل على رفع كفاءة البنية التحتية، والطرق والموانئ، وإقامة محطات وشبكات الكهرباء، وتنفيذ مشروعات للتنمية الزراعية، ومشروعات تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.  
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى تطلع مصر لعودة حركة الطيران والسياحة الوافدة من بريطانيا إلى معدلاتها الطبيعية، حيث إن هذا القرار سيحفز العديد من الدول الأخرى على اتباع نفس القرار، وأكد أن الحكومة تعمل على اتخاذ المزيد من الإجراءات لتأمين المطارات بالاستعانة بالخبرات العالمية، ومن بينها الاتفاق الذى تم توقيعه مع إحدى الشركات العالمية لتقييم الإجراءات بالمطارات المصرية وتقديم مقترحاتها لتطويرها.
وأكد رئيس الوزراء أن الشركات البريطانية لديها خبرة كبيرة فى مجال النفط والغاز وتعمل بالسوق المصرية منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى تطلعه لأن تقوم تلك الشركات بزيادة استثماراتها وتنفيذ اسكتشافات جديدة فى مصر.
كما التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، امس محافظ بنى سويف، للوقوف على تداعيات حادث انقلاب قطار رقم 993 اكسبريس الأقصر_ القاهرة، عند محطة ناصر بالمحافظة.
وشدد رئيس الوزراء على سرعة فتح تحقيقات عاجلة لمعرفة الأسباب التى أدت إلى وقوع الحادث ومعاقبة المقصرين، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث، كما إطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين.
وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى الإجراءات السريعة التى تم إتخاذها للتعامل الفورى مع الحادث، وتوفير كل الامكانيات لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لمصابين من خلال مستشفيات بنى سويف العام وناصر المركزى ورمد بنى سويف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss