صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرياض تستضيف اجتماع التحالف العسكرى الإسلامى فى ختام مناورات «رعد الشمال»

12 فبراير 2016



الرياض _ صبحى شبانة


تستضيف العاصمة السعودية الرياض اجتماع التحالف الإسلامى العسكرى الشهر المقبل، وعلمت «روزاليوسف»  أن الاجتماع الذى دعت إليه المملكة سيتواكب مع ختام مناورات رعد الشمال التى  بدأت  الثلاثاء الماضى وتشارك فيها السعودية ومصر بتشكيلات قتالية تشمل جميع الأسلحة والفروع.
وكان ولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن فى ديسمبر الماضى، عن تشكيل تحالف إسلامى عسكرى لمكافحة الإرهاب، وأنه يتم تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب فى مدينة الرياض، ويضم التحالف 34 دولة بقيادة المملكة العربية السعودية، منها 17 دولة عربية.
ويستهدف التحالف محاربة أى منظمة إرهابية، مهما كان تصنيفها، ويعمل عبر تنسيق ودعم جهود الدول أمنياً ومعلوماتياً وتطوير الأساليب التى تحارب الإرهاب، ويمتلك الحلف مقومات بشرية وعسكرية ضخمة، إذ يشمل مليارا وواحدا وثلاثين مليون نسمة من خمس وثلاثين دولة، بينهم أكثر من أربعة ملايين عسكرى، وأكثر من خمسة ملايين جندى احتياط.
وهؤلاء يمكنهم استخدام أكثر من 2500 طائرة حربية، من ضمنها مقاتلات وقاذفات صواريخ والطائرات الاعتراضية، إضافة إلى ما يقارب من واحد وعشرين ألف دبابة متنوعة المواصفات وأربعمائة وواحد وستين مروحية، وأكثر من أربعة وأربعين ألف مركبة قتالية أى مدرعات، كما أن هذا التحالف يضم دولة نووية هى باكستان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss