صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نهال كمال: الأبنودى اتفق مع القيثارة نجاة على «كل الكلام» قبل رحيله

12 فبراير 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


قالت الإعلامية نهال كمال إنها تلقت اتصالاً تليفونيًا من المطربة الكبيرة نجاة عقب رحيل زوجها الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى لتعزيها وتخبرها أنها بصدد العودة للغناء بإحدى أغنيات الأبنودى وهى «كل الكلام» التى سبق وعرضها عليها ضمن مجموعة من الأشعار لتختار إحداها مؤكدة أن المطربة نجاة كانت تربطها علاقة صداقة وطيدة وسبق وقدما مجموعة من الروائع الغنائية كان آخرها أغنية «عيون القلب» التى تعتبر واحدة من كلاسيكيات الأغنية المصرية والعربية.
وتابعت نهال قائلة: كان الأبنودى دائم الاتصال بالفنانة الكبيرة نجاة والسؤال عن أحوالها برغم بعدها عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، وفى الفترة الأخيرة قبل رحيله عرض عليها مجموعة من الأغنيات لتختار واحدة منها لكنها لم تستقر سوى على «كل الكلام» وهى أغنية عاطفية وعندما بحثت فى أوراقه وجدتها بالفعل وقمنا بالتنازل كأسرة الأبنودى للفنانة نجاة ويشرفنا أن كلمات وأشعار الأبنودى تقال بصوت هذه الفنانة العظيمة.
وحول إذا كانت الأغنية ستغنى لأول مرة فى العيد القومى لإحدى الدول العربية قالت نهال: لا أعرف عن هذا الكلام شيئًا وكل ما أعلمه أن الأغنية يتم تسجيلها الآن فى اليونان وقام بتلحينها الملحن العربى طلال وتوزيع يحيى الموجى.
معروف أن الفنانة نجاة اعتزلت الظهور الإعلامى والعمل الفنى منذ ما يقرب من 15 عامًا وكان آخر ظهور لها بأحد حفلات مهرجان قرطاج على جانب آخر ذكرت الإعلامية نهال كمال أن فكرة تقديم عمل فنى عن حياة الراحل عبدالرحمن الأبنودى واردة والأسرة مرحبة بها جدًا لكن يحكم الموافقة على المشروع هو وجود مؤلف كبير يكتب العمل وميزانية كبيرة تخرج العمل بشكل مشرف يليق باسم الأبنودى، مشيرة إلى أن الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى أصر فى حياته على تسجيل مسيرته سواء من خلال الإذاعة أو التليفزيون حتى تكون مصدرًا لأى عمل يكتب عن حياته ولا يتم تشويه تاريخه.
وحول وجود أغنيات يتم الاتفاق عليها مع مطربين لغنائها مثلما حدث مع المطربة الكبيرة نجاة قالت نهال: أوراق الأبنودى مليئة بالمفاجآت وبالفعل هناك مشاريع غنائية من أشعاره يتم التجهيز لها وسيتم الإعلان عنها فى وقتها.
يذكر أن الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى قد انتهى قبل رحيله من كتابة أغنيات وأشعار الجزء الثانى من مسلسل «حدائق الشيطان 2» التى سيغنيها المطرب على الحجار ويلحنها الملحن أمير عبدالمجيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss