صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

عمرو خالد: حملة أخلاقنا تستهدف إحياء قيم عشر فى المجتمع المصرى

12 فبراير 2016



أكد د. عمرو خالد أمين عام حملة أخلاقنا أن الحملة تستهدف احياء القيم العشرفى المجتمع المصرى، وهى الحب والتسامح والرحمة والانصاف والمبادرة والطموح والتعاون والاتقان والبساطة، مشيرا إلى أن سبب الاختيار لتلك القيم انهم لو تواجدت فى شخص تنتج انسانا مبدعا ومنتجا ومتعايشا.
واستطرد قائلا: «نحن فى تلك الحملة نحاول ان نعطى الخير فرصة وسيحدث شيء، ولذلك واتوقع تسونامى اخلاق بسبب تلك الحملة «، موضحا أن الحملة مدتها شهرين ينبع منها مبادرات لنشر الاخلاق، وسيكون هناك استهداف الحضانات بجانب الشباب والمرأة حيث سيتم تحويل انشطة الجملة الى مبادرات دائمة، كما سيتم استهداف عدد من المحافظات فى مقدمتها القاهرة والاسكندرية والبحيرة والقليوبية وسيكون هناك متدربون فى كل المحافظات عدا شمال سيناء لظروفها.. وعن التكلفة الخاصة بالحملة أوضح د. عمرو أن التكلفة الحقيقية ٢٠ مليون ولكن بفعل الخير لم تتعد التكلفة اربعة ملايين جنيه، مشيرا إلى ان مدة الحملة ثلاثة أشهر تبدأ من فبراير الجارى وتنتهى آخر أبريل القادم.
كما تم عمل وسائل لقياس نجاح الحملة تشمل كونتر أعمال الخير على الإنترنت ليصل إلى مليون عمل أخلاقى، وبنك قصص ومبادرات واصدقاء الحملة على آخلاقنا ليصل إلى 100 ألف مشاركة شبابية، كما سيتم تحديد رواد الخير 100 شخصية مصرية بسيطة يتم اختيارهم ويكرمون.
وحملة اخلاقنا تتضمن رد اعتبار الأخلاق والقيم فى المجتمع، وإيجاد قوة دافعة ومحفزة توسع دائرة الخير والاعتزاز بالأخلاق، وتحويل أنشطة الحملة إلى مبادرات ومشروعات دائمة ومستمرة تسرى فى المجتمع بعد انتهاء الحملة، وتركيز الضوء على الجوانب الإيجابية فى أخلاق المصريين حتى لا تتسبب النظرة السلبية المستمرة فى مزيد من تدمير الأخلاق، وتمليك المواطن العادى المشروع من خلال التركيز على البسطاء قبل الرموز لتتحول الحملة إلى أسلوب حياة، وسلب الفكر المتطرف أهم ما يرتكز عليه فى دعواه من كون المجتمع لا يسعى لتحقيق القيم.
ويعد د. عمرو خالد هو أمين الحملة، وراعى الحملة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ود. على جمعة رئيس مؤسسة العصر، كما يرعى الحملة من المؤسسات البنك الأهلى المصرى ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة السويدى، وشركة ماونتن فيو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss