صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حنفى: افتتاح عدد من فروع «جمعيتى» بالمحافظات خلال أيام

11 فبراير 2016



كتب - نشأت حمدى


 أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم خلال أيام افتتاح عدد من الفروع السلعية لمشروع جمعيتى الخاصة بالشباب فى محافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية لبدء العمل فى طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.. بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز مشيرًا إلى أن حوالى 51 ألف شاب وفتاة تقدموا لمشروعى جمعيتى فى المرحلة الاولى فى جميع مكاتب  الصندوق الاجتماعى على مستوى المحافظات والبالغ عددها 31 مكتبا والذين تم قبولهم وسيبدأن العمل قريبا ومنهم جار الاستعلام عنهم حوالى 14 ألفًا و88 شابًا وفتاة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى ونيفين جامع رئيس القطاع المركزى بالصندوق الاجتماعى حيث تم خلاله استعراض مشروع جمعيتى والطلبات التى تم تقديمها حتى الآن وشهده اللواء ابراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وايمان موسى معاون وزير التموين.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن مشروع جمعيتى من المشروعات التى تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية فى القرى والنجوع بالمحافظات للعمل على استقرار الأسعار وخفضها وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة ويتضمن منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألفًا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.
وقال إن الشروط التى على أساسها سيتم منح القرض السلعى للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هى أن يكون لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لايقل عن 21 عامًا ولايزيد على 45 عامًا وحاصل على مؤهل متوسط وما فوق وأدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها بالنسبة للذكور وكامل الاهلية وصحفيته الجنائية خالية من أى أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروضا للصندوق الاجتماعى مشيرًا إلى أن القرض السلعى بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات.
وفى سياق آخر واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين حملاتها الناجحة للقضاء على المتلاعبين فى بطاقات التموين الذكية الذين يسعون للحصول على أموال الدعم بدون وجه حق.
وقال مدير الإدارة العامة لمباحث التموين اللواء حسنى زكى لـ«روزاليوسف»: إن الإدارة تلقت معلومات تفيد بقيام رئيس مكتب المرج ثان وصاحب محل بدال تموينى بالاستيلاء على بطاقة تموينية لأحد المواطنين ولم يقوموا بتسليمها له.
تم تشكيل مجموعة عمل من رجال مباحث التموين وتمكنت من كشف تلاعبهما، وتم ضبط صرفهما مستحقاته لحسابهما بمبالغ مالية قدرت بنحو 4000 جنيه.
واوضح أنه تم أيضا ضبط مصنع لإنتاج السلع الغذائية سناكس بالشرقية يستخدم خامات غير صالحة للاستهلاك الآدمى ويقوم بإعاده تدويرها مرة أخرى وطرحها بأسماء وهمية وضبط 54800 عبوة منتج نهائى و 30 طن مستلزمات إنتاج بدون بيانات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss