صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المهندسين» أخطاء تصميمية وتنفيذية أدت لانهيار كوبرى سوهاج

11 فبراير 2016



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم

أعلنت نقابة المهندسين التقرير الختامى الذى أعدته اللجنة المكلفة من قبلها لدراسة الأسباب التى أدت إلى انهيار كوبرى سوهاج بعد إنشائه بـ7 أشهر، وقالت اللجنة إنها لاحظت أن هناك أخطاء تصميمية وتنفيذية فى الإشراف على الجزء المنهار من الكوبرى وأن الخلل الرئيسى الذى أدى لانهياره كان فى منظومة العمل، مشيرة إلى أن الخطأ قد يتكرر فى مشروعات أخرى مما يتسبب فى الخطورة على الأرواح وإهدار المال العام.
وأضافت اللجنة أنها لاحظت أن الوحدات الاستشارية الخاصة الموجودة ببعض كليات الهندسة غير مؤهلة للقيام بالدور الاستشارى الذى يتطلب خبرة أكاديمية ومهنية وهذه المراكز وفقًا لقانون النقابة لا تتوافر فيها هذه الشروط بالإضافة إلى افتقادها لتحديد المسئولية القانونية للقائمين على الأعمال.
وأوصت اللجنة بتنفيذ قانون النقابة وعدم اعتداد الدولة بهذه المراكز الاستشارية ومحاسبة النقابة لكل مهندس شارك فى هذه الكارثة حسب خطئه، كما أوصت الأجهزة المعنية بضرورة الإسراع فى عمل دراسة هندسية لوضع الحلول الفنية السليمة لعلاج هذه الكارثة ومراجعة التصمايم الخاصة بالطريق كاملة.
حيث عقدت النقابة مؤتمرًا صحفيًا أمس بمقر النقابة بحضور طارق النبراوى نقيب المهندسين ومحمد النمر وكيل النقابة ومحمد علاء عبدالعال وكيل شعبة مدنى ورئيس لجنة فحص الكوبرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss