صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ملامح مؤتمر وزير الداخلية العالمى لا تمر مرور الكرام

11 فبراير 2016



تقرير ـ محمد هاشم

 رسائل واضحة وجهها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية فى المؤتمر العالمى الذى عقده بجهاز الأمن الوطنى، كما حملت تعبيرات وجه الوزير دلالات وإشارات لم تكن أبدًا تمر مرور الكرام.
عبدالغفار أكد وجود أياد تعبث بأمن الوطن فى الداخل والخارج وقالها نصًا نواجه حملة ضخمة علينا خارجيًا وداخليًا فى إشارة واضحة لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تعبث بأمن البلاد، كما أن جميع التيارات المتطرفة والجماعات اندفعت من رحم الجماعة الإرهابية.
وفى ذلك سأل محرر «روزاليوسف» وزير الداخلية عن مجهود الوزارة فى عمليات ضبط القيادات الفارة من جماعة الإخوان الإرهابية، وكان الشق الثانى من السؤال ولماذا لم يتم ضبط من هم أصحاب فكر متطرف فى ضربات استباقية من  قطاع الأمن الوطنى  تفاديا لوقوع أعمالهم الإرهابية.
الوزير أجاب أننا نعمل على تعقب القيادات الهاربة وننشر نشرة حمراء لضبطهم ولكن للموضوعية هناك معضلة كبيرة فى ضبط قيادات وعناصر الجماعة الإرهابية فى الخارج، لا يخفى عن الجميع أن تلك العناصر لجأت إلى دولتى تركيا وقطر، وهاتان الدولتان لم تكن لديهما اتفاقيات تسليم المتهمين للانتربول معنا لذلك كانت المعضلة.
أما الإشارة الثانية التى وجهها الوزير عن الأيادى بالداخل هى أيادى جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها وآليتها الإعلامية، وأكد على ذلك الوزير قائلاً إن هناك حملة ضد رجال الشرطة  ولا يخفى علينا أن  شباب الجماعة الإرهابية محترف جدًا على مواقع التواصل الاجتماعى ولهم بوقات كبيرة تعلو منها المزامير.
ويتوق شبابها إلى تى شيرت ملطخ بالدماء من المواطنين لاستغلاله فى المحافل العالمية.
الرسالة الأخرى الواضحة التى عبر عنها وزير الداخلية كانت فى إجابته عن صحفية إيطالية سألته عن الردود الواسعة والهالة الإعلامية وتصريحات الخارجية الإيطالية عن الشاب الإيطالى كانت رسالة واضحة ورد شاف من الوزير أن الداخلية المصرية تتعامل مع حادث الشاب الإيطالى كأى مواطن مصرى، هذه الإجابة لم تكن أبدا غريبة على وزير الداخلية وشفت صدور قوم مؤمنين نتعامل مع الجميع بحيادية.
أما الرسالة الأهم أكدها الوزير أن الداخلية لا تتستر أبدا على أى متجاوز من رجالها وأن قطاع التفتيش والرقابة يحاسب رجال الشرطة بكل حسم.
أما الرسالة التى كانت أهم أن الوزير يقدر جهاز الأمن الوطنى بيته خاصة فى الفترة الراهنة وتحمل المسئولية الكبيرة ويؤكد على ذلك بعقد مؤتمر بالمقر الرئيسى للجهاز.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss