صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجندى: المؤتمر الدولى لاتحاد الإحصائيين العرب يعقد فى القاهرة

10 فبراير 2016



قال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن «إنشاء اتحاد الإحصائيين العرب» كان نتيجة لإرادة الإحصائيين العرب، وأسوة بالإحصائيين فى العالم للاستفادة بالخبرات فى البلدان العربية وتبادل الخبرات لصالح الدول»، مشيرًا إلي أن المؤتمر الدولى الخامس للاتحاد يعقد فى القاهرة لأول مرة.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي العلمي لاتحاد الإحصائيين العرب بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تحت عنوان «دور الإحصاءات فى إدارة الأزمات» ويعقد على مدار يومين تحت رعاية الدكتور أشرف السيد العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وبحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي وعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ورؤساء أجهزة الإحصاء العربية وممثلى المنظمات الدولية.
وأوضح الجندى أن الإحصاءات هى التى تحدث طفرة فى الدولة بناء على الاعتماد على المعلومات الدقيقة والبيانات التى يستعين بها متخذو القرار فى رسم السياسات، فضلا عن متابعة تنفيذ تلك السياسيات للتأكد من تحقيق أهداف الشعوب.
وأكد أن أهداف التنمية المستدامة والتى سيتم اعتمادها فى مارس المقبل بالأمم المتحدة تعتبر اعترافا دوليا بأهمية الإحصاءات والتى ستنفذ على مدار 15 سنة المقبل، فضلًا عن قيام أجهزة الإحصاءات الوطنية بقياس تنفيذ تلك المؤشرات.
وبين أن شعار المؤتمر للإحصاء والأزمات يعتبر ارتباطًا وثيقًا بينهما والتى تعتبر توافر الإحصاءات يساهم فى تصميم سيناريوهات مواجهة الأزمات بناء على قواعد بيانات قوية تستطيع مواجهة الأزمات ويبقى على متخذى القرار رسم السيناريوهات لكى تحقق الأزمات أقل الأضرار الممكنة.
وأشار إلى أنه خلال المؤتمر يعرض نحو 135 بحثًا تساهم فى تحقيق التقدم للمجتمعات العربية لمواجهة الأزمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss