صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التجمع الخامس يتحول الى إمبراطورية فرض «إتاوات»

10 فبراير 2016



كتب ـ عادل عبدالمحسن


جاءت واقعة القبض على المتهم محمد لطفى  الموظف فى جهاز المجتمعات العمرانية لمدينة التجمع الخامس اثناء تقاضيه رشوة عشرين ألف جنيه من مسئولى شركة طيبة للنظافة بمثابة رفع غطاء الزهر من فوق بالوعة الفساد فى هذا الجهاز.
«روز اليوسف» علمت من مصادر خاصة أن هناك 4موظفين «ن –ف» و«ا –ع» و «خ-ع» و«ط-ح» بجانب الموظف المقبوض عليه يقومون بابتزاز أصحاب الفيللات فى مدينة التجمع الخامس ويحصلون منهم على مبالغ مالية طائلة مقابل التغاضى عن تشوينات الزلط والرمال وتراكم اكوام القمامة، وهناك موظف يدعى محمود. ف ألقى القبض عليه بواسطة مباحث شرطة التعمير واتلقى سراحه بعد مكالمة هاتفية.
وقالت المصادر إن عددًا كبيرًا من اصحاب الفيللات تحت الإنشاء يقومون بسرقة الكهرباء على مرأى من جميع المسئولين فى جهاز المجتمعات العمرانية وموظفى ورجال مباحث شرطة الكهرباء.
وأشارت المصادر إلى وجود حالة غضب كبيرة بين شركات العقارات بسبب تعرضهم الدائم لمحاولات الابتزاز من رئيس حى الحرفين الأولين من اسمه المكون من 4أحرف «أ. ش».
وفى غضون ذلك يتساءل بعض سكان التجمع الخامس وموظفى جهاز المجتمعات العمرانية هناك عن حقيقة وجود  موظفة فى شركة نظافة تُدعى هدير تعمل سكرتيراً لنائب رئيس المجتمعات العمرانية عادل الدسوقى  الامر الذى يثير استياء الموظفين داخل الجهاز حيث يتم تخصيص سيارة خاصة تقوم بتوصيلها الى العمل فى جهاز المجتمعات العمرانية وإعادتها الى منزلها، وهناك مدير
وفى سياق ذى صلة أجريت اتصالا بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ولكن حسب المعلومات المتوافرة لدينا توجد خاصية تجعل هاتفه المحمول مشغولًا دائما لذلك أرسلت لسيادته رسالتين لسئواله عن حقيقة ما يحدث فى جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة فى التجمع الخامس.
يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية كانت قد  ألقت القبض على المتهم محمد لطفى الموظف فى جهاز المجتمعات العمرانية بالتجمع الخامس واثنين آخرين من أصحاب شركة النظافة الخاصة «طيبة «متلبسا أثناء تقاضى المتهم الأول من المتهمين مبالغ مالية لإرساء مناقصة على شركة النظافة، لإزالة القمامة من شوارع حى التجمع الخامس.
وقرر المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، حبس الموظف المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيق، واثنين آخرين على خلفية اتهامهم بالرشوة.
 وأنكر المتهم الواقعة أمام نيابة شرق القاهرة الكلية بتلقيه رشوة من موظفى شركة نظافة خاصة لتسهيل إرفاق مناقصة الاتفاق على سيارات شركة النظافة لرفع القمامة من التجمع الخامس.
كما أن هناك موظف شركة نظافة يدعى محمد. س يعمل في قسم الوحدات السكنية في نفس الإدارة الذي يشغل والده فيها منصب مدير عام في جهاز المجتمعات العمرانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss