صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يستعرض مع شاكر التفاصيل النهائية لمشروع الضبعة النووى

9 فبراير 2016



كتب - أحمد إمبابى

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بالدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن  وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع آخر تطورات المفاوضات الجارية مع الجانب الروسى حول تفاصيل العقد النهائى لمشروع محطة الطاقة النووية فى الضبعة، حيث أوضح  الوزير أنه يتم حاليا مناقشة البنود الفنية والمالية الخاصة بالمشروع مع الجانب الروسى بشكل تفصيلى مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة.
كما استعرض الوزير خلال الاجتماع عددًا من المشروعات التى أنجزتها الوزارة فى إطار الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف المُقبل، مشيرًا إلى أن أعمال الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء وصلت إلى نسبة 100% من مخطط الصيانة فى إطار الخطة العاجلة، بما يشكل 62% من إجمالى القدرات المركبة الحالية.
وأشار الوزير إلى أن جهود الوزارة تتواصل لتدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتمادًا على الطاقة المُتجددة بهدف تنويع مصادر الطاقة، مشيرًا إلى قيام الوزارة بإنشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خلال الفترة المقبلة.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، لاسيما فى ضوء انتظام التيار الكهربائى خلال صيف عام 2015 رغم زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة.
كما شدد على أهمية الاستمرار فى اتخاذ إجراءات تساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، مشيرًا إلى مواصلة التوسع فى توفير لمبات «الليد» للمواطنين، فضلًا عن استخدامها فى أعمدة الإنارة بالشوارع، كما وجه  الرئيس بأهمية تعزيز جهود تحصيل مستحقات الدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بالاستجابة السريعة فى التعامل مع شكاوى المواطنين من أجل التوصل لحلول سريعة للمشكلات وتفادى تفاقمها بما يضمن تحسين مستوى مختلف الخدمات المقدمة لهم.   

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss