صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يلتقى ولى عهد أبوظبى لبحث التعاون بين البلدين

9 فبراير 2016



كتب  - حسن أبوخزيم


التقى  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك على هامش مشاركته فى الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا بدبى، وحضر اللقاء من الجانب المصرى محافظ البنك المركزى ووزراء التخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولى، والتعليم العالى، كما حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى ورئيس المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية فى مصر.
وفى بداية اللقاء، طلب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التى تجمع بين  مصر والإمارات، وشدد على استمرار التعاون بينهما لمواجهة جميع التحديات المشتركة.
ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء الشكر على الدعم المتواصل من دولة الإمارات إلى مصر لمواجهة كل التحديات الاقتصادية، منوها إلى جهود الحكومة المتواصلة لتحقيق الإصلاح الاقتصادى والإدارى من اجل تحفيز النمو الاقتصادى وجذب المزيد من الاستثمارات ورفع مستوى الخدمات والبنية الأساسية، كما أكد تقديم جميع سبل الدعم والتسهيلات الممكنة لدعم الاستثمارات الإماراتية فى مصر ومواجهة أية تحديات قد تواجه ضخ المزيد منها.
وفى سياق أخر أكد المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء أن من أولويات عمل المركز التواصل مع مختلف الجهات ومنهم مجلس النواب لتمكين النائب من توصيل المعلومة لمواطنى دائرته من خلال الأطر والآليات لرصد المعلومات بشكل علمى.
وأضاف الجمل: أن المركز يعمل على نشر التشاركية والتقليل من الانفرادية فى الأداء العملى، لافتًا إلى أن لدينا غرفة عمليات الأزمات بالمركز والتى تمكنا من التواصل أفقيا ورأسيا لإيجاد معلومات متكاملة لاتخاذ قرارات سليمة.
وطلب من وسائل الإعلام مساندة المركز من أجل التواصل الإيجابى مع المواطنين من أجل توصيل المعلومات إليهم ليصبح لديهم نضج فكرى لافتا إلى أن مشاركة المواطنين بفاعلية وإيجابى من أولويات المركز.
وأوضح أن المركز انتهى من رصد كافة إمكانيات الخاصة بمحافظة أسوان ويعمل المركز حاليا بمحافظة السويس وتابع قائلا: «انتهينا من 9 قطاعات بهذه المحافظات وهم «التعليم قبل الجامعى والتعليم العالى والمناطق غير الآمنة والمناطق الصناعية والإنتاج الحيوانى والإنتاج الداجنى والأداء الاقتصادى» بالمحافظة فضلا عن أنه جارى حاليا الانتهاء من قطاعى «الصرف الصحى وتصنيع خريطة الصحة».. منوها إلى انه سيتم العمل مع مجالس الفكر المختلفة فضلا على تركيز المركز على ملف الشباب من أجل العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وسنقوم بعقد مؤتمر حول تشغيل الشباب من أجل طرح اقتراحات لتوفير فرص عمل للشباب من خلال عرض ذلك على القيادة السياسية.
ونسعى إلى إقامة «بوابة التميز» وتهدف إلى كونها من وإلى المواطن حيث يقرر المواطنون منهم أفراد لديهم قدرة على تقديمهم لخدمات مميزة فى الجهات الحكومية المختلفة بمختلف أنحاء الجمهورية أى أن تقيم جمهورى من المواطنين للموظفين بالجهات الحكومية لتشجيع التميز والنهوض بالبلد.
واكد الجمل العمل على وجود مؤشرات تنافسية بالمحافظات المختلفة لافتا إلى ان بوابة السكاوى تلقت منذ ٢٠١١ وحتى الان حوالى ٤٥٠ ألف شكوى ونعمل على تلك الشكاوى بالتنسيق بين جميع الجهات حيث يوجد الخط الساخن رقم ١٦٥٢٨ لتلقى شكاوى المواطنين.
وقال الجمل انه تم فى الفترة من ٣٠ أغسطس وحتى ٩ سبتمبر الماضى تم عمل استطلاعاً عن قانون الخدمة المدنية وجاءت الدراسة ان نسبة من يعرف تفاصيل القانون نحو ٢٢.٩٪ ومن لم يسمع عن القانون حوالى ٣٤.٣٪ ويعرف القانون ولا يعرف تفاصيله ٤٢.٨٪.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss