صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تنفيذ دورى رياضى بالمدارس وتفعيل دور مراكز الشباب للتلاميذ

9 فبراير 2016



كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك تعاون مثمراً وفعالاً بين الوزارات المختلفة من أجل تحقيق هدف واحد وهو مصلحة الوطن فى المقام الأول.
وأشار خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور طارق شوقى رئيس المجلس الاستشارى التخصصى للتعليم، بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ لمناقشة التقرير النهائى للجنة تطوير مناهج العلوم والرياضيات، وتطوير مناهج العلوم الإنسانية والاجتماعية، واللغات، إلى وجود أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم وباقى الوزارات فى المجالات المختلفة.
تم أثناء اجتماع اللجنة الوزارية مناقشة عدة موضوعات على رأسها تنفيذ خطة تطوير المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية بما يتلاءم مع المعايير الدولية ومراعاة القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية، وتفعيل دور قصور الثقافة واستضافتها لمسابقات ثقافية وفنية وأدبية بين طلبة المدارس والجامعات والشباب، والبدء فى تنفيذ دورى رياضى متكامل للمدارس والجامعات على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
كما اتفقت اللجنة على تفعيل البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب؛ للاستفادة من الفراغات المتوافرة بمراكز الشباب وإنشاء مدارس عليها لحل مشكلة الكثافة، وكذلك تنفيذ دورى متكامل للمدارس والجامعات وذلك بعد حصر أعداد جميع المدارس والطلاب والملاعب.
وبالنسبة للتعاون مع وزارة الثقافة، اقترحت اللجنة تفعيل الأنشطة المدرسية بإقامة مسابقات فنية وأدبية، كما سيتم توفير رحلات مجانية لطلبة لمدارس إلى المتاحف، بالإضافة إلى الاستعانة بالقصور الثقافية فى استضافة المسابقات والعروض الفنية للمدارس.
كما أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك تعاونا مثمرا وفعالا بين الوزارات المختلفة من أجل تحقيق هدف واحد وهو مصلحة الوطن فى المقام الأول.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة من الدكتور الهلالى، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور طارق شوقى رئيس المجلس الاستشارى التخصصى للتعليم، وذلك بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ لمناقشة التقرير النهائى للجنة تطوير مناهج العلوم والرياضيات، وتطوير مناهج العلوم الإنسانية والاجتماعية، واللغات، وأوجه التعاون بين التربية والتعليم وباقى الوزارات بالمجالات المختلفة.
وعرض الهلالى، أثناء الاجتماع، تقرير لجنة تطوير مناهج العلوم والرياضيات والتى انتهت إلى وجود اتفاق كبير بين محتوى مناهج العلوم والرياضيات المصرية، ومحتوى المناهج فى الدول محل المقارنة وذلك من حيث المفاهيم الأساسية المعروضة، إلا أن المناهج المصرية تحتاج إلى أساليب مختلفة فى عرض المفاهيم العلمية والرياضية تعتمد على الاتجاهات التربوية الحديثة فى عرض المفاهيم فى مجالى العلوم والرياضيات.
تم أثناء اجتماع اللجنة الوزارية مناقشة عدة موضوعات على رأسها تنفيذ خطة تطوير المناهج الدراسية لكل المراحل التعليمية بما يتلاءم مع المعايير الدولية ومراعاة القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية، وتفعيل دور قصور الثقافة واستضافتها لمسابقات ثقافية وفنية وأدبية بين طلبة المدارس والجامعات والشباب، والبدء فى تنفيذ دورى رياضى متكامل للمدارس والجامعات على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
أثنت اللجنة على الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج، وتفعيل الأنشطة التربوية، والقضاء على الكثافات الطلابية، كما أوصت بتشكيل لجنة مماثلة لمراجعة مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والفلسفة وعلم النفس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss