صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صرف مكافآت لعمال «المناجم» بسيناء

9 فبراير 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


أقرت هيئة التحكيم بالدائرة العاشرة عمال القاهرة أحقية العاملين فى شركتى سيناء للمنجنيز والنصر للملاحات بمحافظتى جنوب وشمال سيناء فى صرف مكافأة جذب العمالة المقررة لحوالى 1035 عاملاً فى الشركتين أسوة بزملائهم العاملين فى الحكومة.
وقال عبدالفتاح عرابى رئيس النقابة العامة لعمال المناجم والمحاجر، إن قرار هيئة التحكيم جاء مؤيدًا لقرارات مراحل التفاوض والوساطة التى بدأتها النقابة العامة مع إدارة الشركتين المملوكتين للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
وأشار عرابى إلى أن النقابة لجأت إلى وزارة القوى العاملة بإحالة النزاع مع إدارة الشركتين إلى مراحل الوساطة بعد أن فشلت فى إجراءات التفاوض بشأن صرف المكافأة، حيث أكدت هيئة التحكيم فى قرارها أحقية العاملين لهذه المكافأة بموجب قوانين العمل والقرارات السيادية الصادرة لتعمير وتنمية سيناء.
كما أكد رئيس النقابة أن هناك تحركات مستمرة للتواصل مع اللجان النقابية فى مواقع العمل ومتابعة الأزمات التى قد يتعرض لها العمال فى أى شركة أو مصنع، بجانب التفاوض مع الوزارات المعنية وطرح المشاكل العمالية عليها لمحاولة التوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف.
وتابع عرابى: العمالة فى المناطق البعيدة تواجه ظروف عمل صعبة وبالتالى تحتاج إلى حوافز ومكافآت لتشجيعها على العمل فى هذه المناطق البعيدة من أجل تنميتها والعمل على فتح فرص عمل جديدة بها، وكذلك تشجيع الاستثمارات على التوجه لهذه المناطق إذا وجدت العمالة التى تساعدها على الإنتاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق

Facebook twitter rss