صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: 5 ملايين فدان المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية

8 فبراير 2016



كتب - إبراهيم رمضان

 كشف تقرير رسمى، صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية حتى الآن، والتى بلغت 5 ملايين و734 ألف فدان.

 ولفت التقرير إلى أن المساحات المنزرعة بمحصول القمح بلغت 3 ملايين 354 ألف فدان، وجار حصر باقى المحافظات، والفول البلدى 88 ألفًا و944 فدانًا، والشعير 146 ألفًا 270 فدانًا، والبرسيم مليونًا و319 ألف فدان، والكتان 12 ألفًا 207 فدانًا، والعدس 1454 فدانًا، والثوم 25 ألفًا و663فداناً، والبصل 123 ألفًا 438 فدانًا، ومشاتل البصل 2062 فدانًا.

وأوضح التقرير أن ذلك الحصر هو حصر مبدئى، ويجرى حاليا حصر باقى الأراضى بالمحافظات المختلفة.

 ومن جانبه قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تتابع كل المساحات المزروعة للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة لسد الفجوة الاستهلاكية.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوى الحالى أى أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التى تواجه الفلاحين مع توفير التقاوى والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss