صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: حظر سيارات النقل بالطريق الصاعد والهابط بالمقطم.. والمواطنون: رصف الشوارع سيئ

8 فبراير 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف

أصدر محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، تعليماته بحظر سير سيارات النقل حمولة 6 أطنان فأكثر من المرور على الطريق الصاعد والهابط بالمقطم، لحين انتهاء شركة المقاولون العرب من تنفيذ توصيات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة والتى تضم عددًا من الأساتذة والخبراء فى مجال هندسة التربة والجيولوجيا والهندسة، لعدم التأثير السلبى على استقرار الصخور فى مطلع المقطم.

وأكد المحافظ سرعة التنسيق مع مديرية أمن القاهرة والإدارة العامة للمرور وأجهزة حى المقطم بوضع اللافتات والإشارات الدالة على ذلك، وتحديد المسارات البديلة لسيارات النقل.

على جانب آخر أبدى مواطنو القاهرة استياءهم من حال رصف الشوارع سواء الرئيسية أو الجانبية التى تقوم بها الأحياء، حيث يتم الرصف من خلال وضع طبقة من الأسفلت أعلى الطبقة السابقة مما يتسبب فى ارتفاع الشوارع عن الأرصفة ومنازلهم، دون مراعاة المناسيب الواجب الالتزام بها حفاظا على الأرصفة والشوارع، كما يتم الرصف على التراب دون إزالته، وكذلك الرصف والسيارات متروكة.

من جانبه أوضح مصدر مسئول بمديرية الطرق بالقاهرة أن الرصف له مواصفات يجب اتباعها لإطالة العمر الافتراضى لهذا الرصف لاستغلال المال الذى يتم دعم الأحياء به من أجل الرصف، حيث يجب أن يتم أولا كشط الرصف القديم وإزالته تماما، ليتم وضع الطبقة مكان الكبقة التى تمت إزالتها.

وأضاف المصدر: يجب أن يتم الرصف بمناسيب ومواصفات تبقى لـ10 سنوات على الأقل، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم ترك طرف لتهيئة الرصف للشوارع الجانبية أيضا، حيث يقوم مقاولو الأحياء بالضغط بالمعدات على الرصف ليظهر كما لو كان تم تثبيته مع الرصف الأصلى بالشوارع الرئيسية، حيث يؤدى كل ذلك إلى سرعة تهالك الرصف وقصر عمره الافتراضى وإهدار المال العام، كما يؤدى أيضًا إلى تراكم مياه الأمطار وتراكم أى كميات من المياه على الرصيف. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss