صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شكرى يكسر جمود العلاقات مع أمريكا بزيارة إلى واشنطن

8 فبراير 2016



كتب ـ حمادة الكحلى 

 

غادر القاهرة أمس سامح شكرى وزير الخارجية متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والتشاور حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائى والإقليمى.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن زيارة شكرى إلى واشنطن سوف تشمل لقاءات مهمة يعقدها مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ورؤساء وأعضاء لجان الاستخبارات والخدمات العسكرية والاعتمادات بمجلسى النواب والشيوخ، ومستشارة الأمن القومى الأمريكى سوزان رايس، ولفيف من أعضاء الكونجرس الأمريكى.
وأضاف أبوزيد: إن الوزير شكرى سيجرى فى واشنطن لقاءات إعلامية مهمة مع شبكة راديو NPR الأمريكية، وصحيفتى واشنطن بوست ومجلس تحرير السياسة الخارجية لصحيفة وول ستريت جورنال، بالإضافة إلى حلقات نقاشية مع عدد من مراكز البحث الأمريكية المهمة مثل المجلس الأطلنطى ومجلس العلاقات الخارجية.
واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مشيرًا إلى أهمية زيارة وزير الخارجية إلى واشنطن فى هذا التوقيت، والتى تأتى عقب استكمال خارطة الطريق السياسية فى مصر وتشكيل مجلس النواب وبدء ممارسته للعمل، الأمر الذى يعطى زخما جديدا ودفعة للعلاقات المصرية الأمريكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss