صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

موسكو تنفى مزاعم عدم رغبتها فى عودة السياحة الروسية لمصر

8 فبراير 2016



أكد سيرجى كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة وجود ربط واضح بين نتائج التحقيقات فى أسباب سقوط طائرة الركاب الروسية العام الماضى واستئناف حركة السياحة الروسية لمصر، مشيرًا إلى أنه لا يحب التخمينات حول موعد عودة السياحة الروسية لمصر.
وقال: «إن موسكو ترى بكل ثقة أن ما حدث للطائرة الروسية كان عملا إرهابيًا وأن التحقيقات الجارية تأتى انطلاقا من هذا الاعتقاد» ، وأضاف «إن تفجير الطائرة الروسية كان بمثابة ضربة قاسية لنا لأن الأرواح لا يمكن تعويضها».
وردًا عن سؤال حول تحديد هوية مرتكب هذه الجريمة وما تردد عن هروبه إلى تركيا، قال السفير الروسى: لا أريد التعقيب على الاخبار التى تنتشر بشكل دورى فى وسائل الإعلام ووصف هذه التقارير بأنها « مشكوك فى مدى صحتها».
وأكد أن حادث الطائرة الروسية الذى يوصف بأنه دنيء لا يمكن أن يؤثر على العلاقة بين البلدين، وقال «هناك رغبة مصرية وروسية بعودة السائحين الروس الذين تعودوا على الضيافة المصرية ويحبون المنتجعات والآثار المصرية وأن الحكومة الروسية تدرك هذا الوضع وتعمل مع الحكومة المصرية من أجل استعادة السياحة بينهما»، وأشار إلى أن هناك اجتماعات للخبراء على مستويات مختلفة تعقد يوميًا وأسبوعيًا للتحقيق فى أسباب وقوع هذا الحادث من أجل استخلاص العبر ومنع تكرار حدوثه .. نافيًا ما وصفه بالمزاعم التى تقول «إن موسكو لا ترغب فى عودة السياحة الروسية حتى لا تؤثر على احتياطات النقد الأجنبى».
وتابع قائلًا: «إن المواطنين الروس أحرار فى انفاق مدخراتهم وهناك حملات دعائية للسياحة الروسية والسياحة الخارجية فضلًا عن اعتبارات مختلفة مثل القدرة الشرائية والسوقية، مؤكدا اهتمام موسكو بالسياحة فى مصر، بعد تأزم العلاقات الروسية - التركية.
وردًا على سؤال حول الإجراءات الجديدة لتأمين المطارات المصرية، قال كيربتشينكو « إن موسكو والقاهرة تتبادلان المعلومات فى هذا الشأن والطرف الروسى قدم استفسارات، رد عليها الجانب المصرى بشكل واف بدرجة كبيرة»، وأضاف «إن موسكو ترحب بقيام مصر بشراء معدات حديثة وإدخال تعديلات على الأنظمة فى المطارات الدولية التى تعتبر ضرورية للغاية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss