صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لن تهزمنا العشوائيات.. و«المصريون جدعان»

7 فبراير 2016



كتب - أحمد إمبابى


افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، امس  السبت، عدداً من المشروعات الخدمية التى تقوم على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمدينة السادس من أكتوبر.
وتفقد الرئيس مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة والذى يطرح لمحدودى الدخل كما شهد الافتتاح الرسمى لتشغيل محطة المياه الرئيسية للمدينة ، والتى تعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة إنشائية 2.7 مليار جنيه وشبكة صرف صحى بطاقة استيعابية 100 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة إنشائية 275 مليون جنيه.
واعلن الرئيس أنه سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف السنة من إجمالى 4700 قرية غير التوابع، مضيفا: إن هناك 27 ألف تابع مع القرى اللى بنتكلم عليها، مطلوب إننا نوفر لهم صرفًا صحيًا.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مشروعات مياه الشرب والاسكان  إننا نحتاج 40 مليون جنيه فى اليوم، حتى  تصل المياه الصالحة للشرب إلى المواطن.
وأضاف: لا بد أن ننتبه لأنفسنا  ولازم نعرف، أننا نحتاج أن نرشد الاستهلاك علشان منقولش المياه والكهرباء غالية.
 وطالب الرئيس المسئولين عن ملفات الصرف الصحى بالتحدث للناس لشرح الأمر وربطه بموازنة الدولة، لتوضيح حجم التحدى».
وأكد أن مصر تحتاج إنشاء المزيد من محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى، ليس أقل من 3 مليارات متر مكعب فى السنة.
وكشف، أنه طلب زيادة سعر وحدات الدخل المتوسط من أجل دعم محدودى الدخل، مضيفًا: «القرارات فيها مصلحة، وهذه القرارات ليست لمصلحة رئيس ولا لمصلحة حكومة، وممكن تكون مؤلمة بس فيها مصلحة للناس».
وحول مشروعات الإسكان قال  إنه سيتم توفير مليار جنيه لدعم المشروعات السكنية وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة من صندوق تحيا مصر، خلال العام الحالى.
واضاف: شوفوا البناء على الأراضى الزراعية لما سبنا الإسكان، حجم الإسكان المطلوب سنويا نصف مليون وحدة سكنية لو مفيش سنجد بناء عشوائيًا فى الدولة.
وقال  الرئيس: «أنا أتحدث عن الإسكان ولسه متكلمتش عن مدرسة عن ناد عن طريق، وهى دى حكايتنا الحقيقة وده التحدى، ولن تهزمنا العشوائيات، وقولوا للناس الحكاية، الناس فى مصر جدعان».
وحول قضية الاولتراس تحدث السيسى بشكل مرتجل عن مبادرته التى سبق وأن تحدث عنها الأسبوع الماضى، وقال إن أمن وسلامة الدولة مسئوليتنا.
وأشار إلى أنه طلب اختيار عشرة أفراد من شباب الأولتراس ليتابعوا ما تم والاطلاع على الحقائق والتحقيقات، ولكن الكلام تم تحميله أكثر من اللازم وقيل إنه تدخل فى شئون القضاء، وهذا لن يحدث فى دولة المؤسسات ولن يسمح القضاء بذلك.
وقال الرئيس:  عندما يكون هناك تجمهر يصعب الوصول للحقائق، وقال إنه يشرح للجميع ووسائل الإعلام، إذا كان التجمهر غير مسيطر عليه سيؤذى نفسه.
وقال الرئيس: كان ممكن لا أتدخل فى الموضوع ده، ولكن محتاجين اكتر من الشعب المصرى أن يضع إيده فى أيدينا علشان ما نزعلش فى الآخر.
وأكد الرئيس خلال الجولة، أن الدولة لا تتدخل فى شئون القضاء، ولا يمكن لأحد أن يستطيع، والقضاء مش هايسمحلنا، وأبرز دليل الحكم فى قضية كرداسة، مشددا على أن القضاء يحكم طبقا لرؤية القاضى وهذا أكبر رد على ما يثار حول القضاء خلال الأربع سنوات ونصف السنة الماضية.
وحول برنامج التأهيل الرئاسى للشباب، قال الرئيس السيسى: إنه تم اختيار ٥٠٠ شاب ويتم إخضاعهم لبرنامج تأهيلى لمدة تسعة أشهر، وقال إنه  سيتم استقبال ٥٠٠ آخرين كل شهرين، ليصل الإجمالى فى السنة ٢٥٠٠ شاب .
وتحدث الرئيس عن مشكلة كوبرى سوهاج الذى انهار جزء منه قبل افتتاحه، مشيرا الى أن ما تم حدث نتيجة لوجود مصرف أسفل الكوبرى ولم يضع فى الحسبان، مشيرًا إلى أن القضية فى النيابة للتحقيق مع المكتب الاستشارى.
وقال الرئيس إن الكوبرى يأتى ضمن ١٣٣ كوبرى تم إنشاؤها خلال عامين بتكلفة ٢٥ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة ستنتهي  خلال ٤ أسابيع.
اقرأ صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss