صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حصر جرائم الجماعات الإرهابية بالمحافظات

7 فبراير 2016



كتب ـ حسن أبوخزيم
 الشرقية ـ سمير سرى

أرسلت وزارة التنمية المحلية خطابًا إلى المحافظات لإجراء حصر سريع لجرائم الجماعات الإرهابية والعمليات التى قاموا بها بعد 30 يونيو بالإضافة لحصر كل الانتهاكات والجرائم التى قامت بها تلك الجماعات الإرهابية بالمبانى الحكومية العامة والخاصة.
وأكدت مصادر لـ«روزاليوسف» أنه بعد إرسال خطاب التنمية المحلية إلى المحافظات المختلفة يقوم  عدد  من المحافظين بحصر تلك الخسائر التى لحقت بالقطاعات المختلفة سواء القطاع الحكومى أو الخاص وتقدير تلك الخسائر والتى لحقت كذلك بالمواطنين ماديًا.
وأشارت المصادر إلى أن غالبية المواطنين طالبوا بعد قيام لجنة التحفظ على أموال تلك الجماعات الإرهابية بأن يتم إصلاح وإحلال وتجديد تلك القطاعات من أموال الجماعات الإرهابية علاوة على تعويض المواطنين الذين تضرروا من تلك العمليات خلال الفترة الماضية.. وكانت المحافظات قد شهدت بعد فض اعتصام رابعة والنهضة قيام الجماعات الإرهابية بإحداث تلفيات فى بعض المصالح الحكومية فى بعض المحافظات وعدد من أقسام الشرطة وتكسير بعض المبانى الحكومية علاوة على أن بعض المدنيين لحقهم أضرار جسيمة جراء العمليات الإرهابية وحرق السيارات التابعة للدولة والمواطنين.
وفى الوقت ذاته هناك العديد من المبانى التى لحقتها الأضرار مازالت  متوقف عن العمل علاوة على السيارات المحترقة.
وكانت لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية قد أعلنت الشهر الماضى عن إجمالى الجمعيات الأهلية المتحفظ عليها وهى نحو 1125 جمعية ورفع التحفظ عن 41 جمعية ويبلغ رصيدها بالبنوك 20 مليون جنيه و87 ألف جنيه وعدد المدارس 105 مدارس ورفع التحفظ عن 7 ورصيدها 283 مليونًا و300 ألف جنيه وعدد المستشفيات 43 مستشفى والجمعية الطبية 27 فرعًا وفرعين لمستشفى رابعة ورصيدهما 111 مليون جنيه و183 ألف جنيه.
والتحفظ على 137 من الجماعات الإرهابية ورفع التحفظ عن 5 ورصيد هذه القيادات 154 مليونًا و758 ألفًا والتحفظ على 460 سيارة و318 فدانًا.
كما تمكن ضباط مديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع الأمن الوطنى، من القبض على خلية إرهابية مكونة من 7 أشخاص من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وضبط بحوزتهم أسلحة ومتفجرات ومنشورات تحريضية وصور للمعزول محمد مرسى.
كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية قد  تلقى إخطار من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على 7 من أعضاء جماعة الإخوان من مدينة أبو كبير، بعد قيامهم باستئجار شقة داخل مدينة الزقازيق، والاختباء بها لممارسة أعمالهم الإرهابية ونشر المنشورات التحريضية.
وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن التحريات أثبتت أن المتهمين صادر لهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لاتهامه فى قضايا اللجان النوعية لجماعة الإخوان والتخريب والتحريض على العنف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss