صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: زعماء العالم لهم دور فى وقف العنصرية تجاه المسلمين

7 فبراير 2016



كتب _صبحى مجاهد


تابع الأزهر الشريف الزيارة التى قام بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما لأحد المساجد بولاية ميرلاند فى أول زيارة له لمسجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث ألقى خطابا دعا فيه إلى التسامح مع ملايين المسلمين الأمريكيين ، مؤكدا أن الإسلام كان دائما مكونا أساسيا فى المجتمع الأمريكى .
واعرب الأزهر الشريف فى بيان له أمس عن تقديره لهذه الخطوة المهمة من جانب الرئيس الأمريكي، آملاً أن تسهم فى الحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا ضد المسلمين فى الولايات المتحدة وأوروبا، خاصة بعد تنامى الخطاب العنصرى من قبل بعض الساسة الغربيين ضد الإسلام والمسلمين، وهو ما أسفر عن العديد من الانتهاكات بحقهم.
وأشاد الأزهر بكلمة الرئيس أوباما التى ندد فيها بالخطاب البغيض الذى يستهدف المسلمين، وبرفضه الخلط بين الأعمال الإرهابية التى تقوم بها مجموعات صغيرة لديها رؤية منحرفة عن الإسلام وبين الغالبية الكبرى من المسلمين التى ترى فى الإسلام مصدرًا للسلام.
وطالب رؤساء الدول الغربية وقادة وزعماء الأحزاب المختلفة باتخاذ خطوات مماثلة لرفض الخطاب العنصرى ضد المسلمين، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تسهم فى ترسيخ السلم والأمن العالمى وتقضى على المبررات التى تتذرع بها جماعات التطرف والإرهاب لممارسة أعمالها الإجرامية وتتخذها وسيلة لتجنيد أعضائها وخلاياها حول العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss