صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها بالكونغو

7 فبراير 2016



كتب - رمضان احمد


ألقى النائب العام المستشار نبيل صادق كلمه بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها فى دولة الكونجو الديموقراطية.
 واعرب النائب العام فى بدايه كلمته عن الترحيب والسرور المقترن بالاعتزاز والتقدير والاحترام لدولة الكونغو، مؤكدًا أن النيابة العامة المصرية تحرص على ضروره التعاون القضائى الدولى بين مختلف الدول والأنظمة القانونية لبناء القدرات و تبادل الأفكار لمكافحة الجريمة بشتى صورها.
 واشار الى أن النيابة العامة المصرية حرصت فى توقيع عدد من مذكرت التفاهم فى مجال التعاوون القضائى و تبادل الخبرات الزيارات مع نظائرها بمختلف الدول وكان اولها مع النيابة العامة بالامارات العربية المتحدة ثم مع النيابة العامة لمملكة البحرين و تبعها عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الدول كان ابرزها ايطاليا وفرنسا.
واضاف أن دولة الكونغو الديموقراطية هى اول دولة افريقية تبرم معها مصر مذكرة بالتفاهم القضائى بداية لوضع بروتوكولات تعاون وتفاهم مع مختلف الدول بالقارة السمراء.
وأكد النائب العام أن مذكرة التعاون مع الكونغو جاءت تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية والثقافات المشتركة بين البلدين.. وفى سياق آخر اتفق رئيس المجلس الأعلى للقضاء مع سفيرة الدنمارك بالقاهرة على أهمية التعاون القضائى بين البلدين وتشجيع السياحة القضائية لمصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طريق المستقبــل
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة

Facebook twitter rss