صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بروتوكول تعاون بين التضامن والعدل واتحاد جمعيات ذوى الاحتياجات

5 فبراير 2016



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم

وقعت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى والمستشار أحمد الزند وزير العدل بروتوكول تعاون مع اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة.  ويهدف البروتوكول إلى تعزيز الحقوق القانونية للأشخاص ذوى الإعاقة، وتيسير إدماجهم فى كافة المؤسسات القضائية والإدارية والمحاكم بما يسهل عليهم جميع الإجراءات.
وقالت والى استهدف البروتوكول أصحاب الاعاقات السمعية والحركية والبصرية بما يشمل توفير مترجمى إشارة لذوى الإعاقة السمعية وإتاحة الأوراق الرسمية بلغة «برايل» لذوى الإعاقة البصرية وتهيئة مقرات الشهر العقارى والمحاكم عن طريق توفير كود الإتاحة لذوى الإعاقات الحركية حتى يسهل لهم التحرك بالكراسى المتحركة وخلافه داخل هذه المقرات. كما ركز البروتوكول على أنشطة تدريب الجهاز الإدارى بالمحاكم والجهات القضائية على التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة بما يتماشى مع حقوقهم كمواطنين دون أدنى تمييز.
وأضافت والى أن الوزارة تؤمن فى أهمية التعامل مع قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة من منظور اجتماعى واقتصادى وليس فقط من منظور طبى أو فردى، وتتبنى منهج الدفاع بصفتهم أصحاب حقوق على أن تلتزم كافة مؤسسات المجتمع وفئاته بالواجبات والالتزامات تجاه ذوى الإعاقة. وتبذل الوزارة حاليًا جهودا جادة فى تكوين شراكات مع المجتمع المدنى ومع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية

Facebook twitter rss