صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

عاشور: ميزانية «المحامين» حققت فائض 76 مليوناً العامين الماضيين

5 فبراير 2016



كتب  - مصطفى الميرى

أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن النقابة نجحت فى توفير فائض مالى بلغ 44مليونًا و757الف جنيه خلال عام 2014 عن نتائج أعمال النقابة بالإضافة إلى الفائض البالغ 32مليونًا ليصبح إجمالى الفائض 67مليون جنيه.
وقال عاشور أن  النقابة ستتخذ خطوات جديدة لتطوير مهنة المحاماة، من بينها وضع ضوابط جديدة للقيد وتنقية جداول المهنة وتقديم الدعم الفنى والقانونى لأعضاء مجلس النواب من المحامين، وتأسيس شركة استثمارية قابصة لإدارة أصول النقابة.
وفى سياق متصل ناقش عاشور أمس أثناء اجتماعه بأعضاء مجلس  نقابة المحامين  الخطط المستقبلية التى من المقرر أن  تسير على خطاها النقابة فى الفترة القادمة، وسوف يقوم بتنفيذها أعضاء مجلسها.
 وأكد عاشو أن مهنة المحاماة تربطها علاقة وطيدة بمصالح الوطن والمواطن مشيرا بأنها مهنة الضمير، لأن المحامين هم وكلاء الشعب فهم يقومون بإعلاء قيم العدالة الناجزة بدفاعهم عن المتهمين فى بعض القضايا المختلفة وهذا دور بارز يجب على الجميع أن يقدره وعلينا جميعا أن نشيد به ولا بد من أن يعى الجميع هذا جيدًا.
وأضاف عاشور أن المرحلة القادمة ستشهد تغيرات ملحوظة فى أساليب التعامل مع السادة المحامين ،وسيكون هناك إضافة لبعض الأنشطة  داخل النقابة مثل الانشطة التثقيفية ،والتوعوية التى تمكن المحامين من مزاولة هذه المهنة بحرفية.
إيماناً منا بدور المحامين فى متابعة العملية السياسية وأن يكونوا على علم ودراية بالقوانين والمواثيق الدولية.
وهذا ما تمت مناقشته فى اجتماع اتحاد المحامين العرب الذى عقد مؤخراً بدولة تونس.
ولابد من وضع بعض القوانين الرادعة التى نستطيع من خلالها مجابهة الإرهاب  ودحره لأن الإرهاب ظاهرة تهدد جميع الدول ماعدا الدول التى تدعمه فى المنطقة
  مؤكداً بأن الهجمات التى تعرضت لها بعض الدول فى الآونة الأخيرة مثل فرنسا، وروسيا وغيرهما من البلدان العربية  كان عقابا لها لوقوفها بجانب مصر ودعمها الكامل فى حربها ضد الارهاب الذى لا دين له ولا  وطن له لذا يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر لما يحاك بالدول العربية من مخاطر واضحة أصبحنا نراها على أرض الواقع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss