صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة تعلن نتيجة التفتيش على المصانع التى تصرف فى النيل.. وإجراءات ضد المخالف

4 فبراير 2016



أكد المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة أن فرق التفتيش التابعة للجهاز مستمرة فى المرور والتفتيش على مصانع السكر الـ 7 التى تصرف مباشرة على نهر النيل للتأكد من خطة تنفيذ أوضاعها البيئية خاصة مع بدء عملها خلال موسم العصر.

وقال أبوالسعود: إن «نتيجة تقييم تلك المصانع لم تظهر بعد، وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة»، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى حال عدم التزام إحدى تلك المصانع بتنفيذ خطة توفيق الأوضاع التى تم الاتفاق عليها أو إذا ثبت أنها متعمدة التقاعس فى تنفيذ الخطة.

وحول المؤشرات الأولية للتقييم، أوضح أبو السعود أن المؤشرات الأولية جيدة جداً حيث إن تلك المصانع كانت متوقفة نظرا لأن عملها يبدأ فى شهر يناير حتى شهر يونيو، وخلال فترة توقفها كانت تقوم بتنفيذ خطط توفيق أوضاعها حيث تم رفع مواسير الصرف الخاصة بها فوق سطح المياه بعد أن كانت مغمورة لا نراها، وتم إلزامهم بسد المواسير التى توجد تحت الأرض وقاموا بالفعل بتركيب مواسير جديدة نستطيع أن نأخذ منها عينات، بالإضافة إلى فصل الصرف الصناعى عن الصرف الصحى ورفع كفاءة درجة التبريد. وأضاف: إن «المصانع التزمت ونفذت الخطط العاجلة لتوفيق الأوضاع التى تم الاتفاق عليها، وحالياً يتم التفتيش عليهم للتأكد من أن الصرف المتعلق بهم متوافق بيئياً».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss