صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: حذف أجزاء من المناهج الدراسية للطلاب ذوى الإعاقة

4 فبراير 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أنه تقرر حذف الأجزاء التى تمثل صعوبة بالمناهج الدراسية بالنسبة للطلاب ذوى الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام على أن يتم الحذف من خلال مديرى عموم المواد، ومدير عام التربية الخاصة، مع مراعاة ذلك من قبل موجهى المواد، والمعلمين سواء فى الشرح، أو الامتحانات وبتلك بهدف، بتقديم خدمة تعليمية متميزة وخلق بيئة مناسبة لذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام والتخفيف من معاناة أولياء الأمور. 

وفى سياق آخر أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستعين حاليا بخبرة إيطالية وألمانية لتطوير التعليم الفنى وربطه بسوق العمل، لافتا إلى أن الفترة السابقة شهدت وجود الآلاف الخريجين الذين ينضمون لطابور العاطلين وآلاف الوظائف التى لا تجد خبرة مناسبة لها.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى حاليا فى مشروع الجامعة التكنولوجية بهدف فتح الباب أمام خريجى الدبلومات لاستكمال دراستهم الجامعية فى مجالات لها علاقة بسوق العمل، لافتا إلى وجود العديد من بروتوكولات التعاون مع صندوق دعم التعليم التابع لمجلس الوزراء لتطوير مدارس التعليم الفني، وفقاً لإطار المؤهلات الأوروبية.

ينص البروتوكول على أن يتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل أساسية هى مرحلة التصميم، وتنفذ فى مدة زمنية قدرها (12) شهرًا، وتتضمن تصميم المنهجية المتبعة فى إعادة تأهيل المدارس الثانوية الصناعية، إضافة إلى وضع الخطط التفصيلية لإعادة التأهيل لثلاث مدارس ثانوية صناعية ترشحها الوزارة.

المرحلة الثانية: مرحلة إعادة التأهيل للمدارس ثلاث مدارس كنموذج رائد فى مدة زمنية قدرها (45) شهراً، وتشمل إعادة تأهيل مبنى الفصول، والورش، والمعامل، وتجهيزها بالمعدات التى تم وضع مواصفاتها فى المرحلة الأولى، وتدريب المعلمين والإداريين بالمدارس التى تم اختيارها على تطبيق المناهج الجديدة، وتطبيق النموذج التعليمى الجديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
الكلام للأهلى!
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة

Facebook twitter rss