صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

الفريق عسكر: خطة لزراعة 2.5 مليون شجرة بسيناء لتنميتها سياحياً

4 فبراير 2016



كتبت - ناهد إمام

أكد قائد القيادة الموحدة لسيناء ومدن القناة لمكافحة الارهاب وتنمية سيناء الفريق «أسامة عسكر» أن زراعة 2000 شجرة على مساحة 10 أفدنة بمزرعة الشرق التابعة للقوات المسلحة بمنطقة شرق القناة بسيناء، من إجمالى 20 ألف شجرة ، يعد باكورة الخطة المستهدفة لزراعة 2,5 مليون شجرة زيتون فى سيناء لتحقيق التنمية العمرانية والسياحية والزراعية. جاء ذلك خلال مبادرة زراعة شتلات شجر الزيتون من مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة، والتى حضرها قائد الجيش الثالث الميدانى «اللواء محمد عبد اللاه» وضباط محور التنمية بسيناء، وشارك فيها أكثر من 300 شاب وفتاة من وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات لغرس الشتلات ليعد  نبتة حب بين أطفال وشباب كافة المحافظات مع أرض الفيروز.
وأشار «أسامة عسكر» إلى أن مبادرة المؤسسة، لزراعة شجر الزيتون تعد وسيلة تنموية لمحاربة الإرهاب وتوصيل رسالة بأن جميع الجهات من مجتمع مدنى- وقطاع خاص - وحكومة.. تتكاتف لتعمير سيناء، وليس القوات المسلحة فقط، كما أن تلك المبادرة ستكون نواة لظهير زراعى لمشروع قناة السويس الجديدة وتوطين الشباب بمنطقة القناة الجديدة وربطهم بمشروعات الوطن الكبرى والعمل على الجذب السياحى لها.
وأوضح أن هذا العمل ياتى فى إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإقامة «مشروع أغصان الزيتون السبعة» وهو العمل على زراعة 100 مليون شجرة فى 7مناطق على مستوى الجمهورية، هى شمال وجنوب سيناء، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى «وادى النطرون»، والساحل الشمالى حتى مرسى مطروح، سيوة والواحات، وطريق الصعيد الغربى «الفيوم وبنى سويف حتى المنيا». كما أن الرئيس شدد على ضرورة الاهتمام بصغار المنتجين والمصنعين وتطوير صناعات الزيتون فى مصر، والتوعية بأهميته.
 ووجه الفريق «أسامة عسكر» الدعوة لدمج سيناء فى الكيان الاقتصادى والاجتماعى للبلاد للقضاء على أية ثغرات للارهاب بالعمل على تنميتها وجعلها محور تنموى مهم ودعم للمجتمعات العمرانية القائمة وترويج السياحة، مؤكدا الاستعداد التام لدعم تنفيذ أى استراتيجية قومية لتطوير ودعم صناعة الزيتون بمحاورها الثلاثة «زراعى صناعى تجارى» لخدمة الاقتصاد القومى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss