صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

بروتوكول تعاون بين الداخلية واتحاد الغرف السياحية

4 فبراير 2016



كتب - محمد زكريا

شهد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية «الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار»، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك بشأن إنشاء منظومة الكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفة السياحية المختلفة و بين وزارة الداخلية،حيث شارك فى مراسم توقيع البروتوكول جميع رؤساء الغرف السياحية وبحضور السيد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.
وقد وقع البروتوكول كل من اللواء أحمد مصطفى شاهين مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار إلهامى  الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
يأتى ذلك من منطلق إيمان وزارة السياحة و القطاع السياحى الخاص بأن وزارة الداخلية والجهات الأمنية بالوزارة تشارك بصفة أساسية فى تنمية وصناعة السياحة فى مصر من خلال توفير الأمن لكافة مقومات صناعة السياحة، علاوة على رغبة القطاع السياحى فى إنشاء منظومة إليكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفه المختلفة مع أجهزة وزارة الداخلية المختصة «الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار»، بما يكفل تأمين الحركة السياحية.
وقد أشار وزير السياحة إلى أهمية هذا البروتوكول حيث يعتبر استكمالا للمنظومة التى تنتهجها وزارة السياحة فى تعزيز إجراءات تأمين السائحين بالتعاون مع الجهات المختصة، كما أنه يعكس التعاون الوثيق بين وزارة السياحة وباقى أجهزة الدولة وتؤكد على الدعم الكامل للحكومة لصناعة السياحة.
وأضاف زعزوع أن الاستفادة من التطور التكنولوجى سيسهم فى تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة مما يحد من التدخل البشرى وبالتالى من الأخطاء البشرية.
وينص البروتوكول على التزام وزارة الداخلية بإنشاء المنظومة الالكترونية المشار إليها، فى حين يلتزم الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالحصر الدقيق لمفردات الحركة السياحية والعاملين والمتعاملين مع القطاع السياحى، وسرعة الإخطار بتحركات المجموعات السياحية والشخصيات المهمة والأحداث مع تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار

Facebook twitter rss