صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الاستقالات تضرب الائتلافات والأحزاب

3 فبراير 2016



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

 
تواجه أحزاب وتحالفات سياسية أزمات داخلية بسبب الاستقالات التى يتقدم بها أعضاؤها، فبينما قل عدد ممثلى الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار من 65 إلى 63 عضوا بعد استبعاد مى محمود واستقالة الدكتور عماد جاد ، يواجه دعم مصر أو ما يسمى تحالف الأغلبية  مشكلة استقالة بعض الأعضاء مثل النائب مصطفى بكرى، الذى تقدم باستقالته من ائتلاف دعم مصر بشكل رسمى  بعد تجاهل دعوته فى الاجتماعات التى تتم من قبل الائتلاف بشكل مستمر على خلفية دعمه لوكيل البرلمان سليمان وهدان على منصب وكالة المجلس فى مواجهة مرشح التحالف علاء عبد المنعم.
وقال بكرى فى الاستقالة التى قدمها إلى اللواء سامح سيف اليزل إنه يتمنى التوفيق للائتلاف فى إطار الثوابت الوطنية وتبنى مصالح الجماهير وحماية مؤسسات الدولة.
وأضاف فى تصريحات خاصة: «انسحابى من التحالف لن يضره»، ويأتى ذلك بعد يوم من تقدم النائب عماد جاد استقالته من حزب المصريين الأحرار.
 وقالت مصادر فى الأمانة العامة لمجلس النواب  إن استقالة جاد  تستدعى التصويت على إسقاط العضوية من المجلس على أن يكون القبول من خلال ثلثى الأعضاء وهو ما يقرب من 399 عضوا، موضحا أن  الإخطار باستقالة جاد قد يأتى  من الحزب أو من جاد نفسه .
 وفى سياق آخر واصلت لجنة  تعديل لائحة بالمجلس اجتماعاتها، وتم مناقشة ما يقرب من ٣50 مادة، وكشف المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة إعداد اللائحة الداخلية أنه تم تعديل المادة التى تتعلق  برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب  ليكون بطلب من مجلس القضاء الأعلى وليس بطلب من وزير العدل أو النائب العام كما كان يحدث فى الفترة السابقة.
تفاصيل ص5







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اليونيسكو تكرم الباحثة المصرية منة الصيرفى لتميزها فى مجال البحث العلمى
مورينيو: زهقت من الكلام عن «ميسى» و«رونالدو»
حلاوتهم تحكى 4 مشاهد لنجاتها من حادث الدرب الأحمر الإرهابى
فرقة كورية تغنى «3 دقات» بالعربية
متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته
كراكيب
ع الماشى

Facebook twitter rss