صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

آخر جرائم حماس ضد مصر

3 فبراير 2016



 كتب - أحمد عبدالعظيم

 
كشفت مصادر خاصة  لـ«روزاليوسف»  أنه تم رصد معلومات تفيد أن حركة حماس بحوزتها عدد كبير من القطع الأثرية المصرية والمخطوطات النادرة، كانت قد حصلت على ما يقرب من 80% منها وقت حكم جماعة الإخوان.
وأوضحت المصادر أن القطع والمخطوطات الأثرية أغلبها مسروق من متاحف ومقابر موجودة بالصعيد والمحافظات وقت الانفلات الأمنى أيام ثورة 25 يناير.. وأشارت المصادر إلى أن باقى ما حصلت عليه حماس من قطع أثرية وفرها لها مهربون من خلال التواصل مع عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى الموجود فى سيناء، حيث تقوم العناصر الإرهابية ببيعها لحماس مقابل الحصول على السلاح.
ولفتت المصادر إلى أنه وفقا لما تم رصده من معلومات فإن حركة حماس تقوم ببيع القطع الأثرية إلى دول أوروبية وإسرائيل، وان قيادات الحركة تحصل على 40% من نسبة البيع والباقى يتم به شراء أسلحة لدعم معسكرات الحركة.
وفى سياق آخر كشفت المصادر أن قيادات حركة حماس التقت نهاية الأسبوع الماضى 12 خبيرا اجنبيا (5 منهم يحملون الجنسية الأمريكية) للاتفاق على تنفيذ خريطة جديدة للأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء بعمق أكثر من 30 مترا تحت الأرض لتفادى الإجراءات المصرية لمنع إعادة شق الأنفاق مرة أخرى.
واوضحت المصادر أن القيادى الحمساوى (الجعبرى) الذى يعتبر المسيطر الرئيسى على بيزنس الانفاق هو من يتولى الخطة الجديدة لشق الأنفاق، من معدات حديثة وخبراء وغير ذلك، وأنه اتفق مع أحد المقاولين الإسرائيليين على توفير معدات حفر جديدة من المقرر أن تصل إلى غزة قريبا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss