صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مشاهد جنسية وراء انصراف الجمهور عن فيلم «عالم جديد» ونجلاء بدر تعتزل الإغراء

3 فبراير 2016



الأقصر- سهير عبدالحميد


على الرغم من انتهاء عرض فيلم «قدرات غير عادية» فى موعد متأخر فى ثانى أيام مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، إلا أن بطلة الفيلم الفنانة نجلاء بدر حرصت على المشاركة فى ندوة حضرها الجمهور والصحفيون حيث كان من المقرر أن يحضر عرض الفيلم مخرجه داود عبدالسيد لكنه اعتذر فى اللحظات الأخيرة بسبب سفره لحضور مهرجان الرباط الدولى.
فى البداية تحدثت نجلاء عن مشاركتها فى «قدرات غير عادية» قائلة: العمل مع مخرج بحجم داود عبدالسيد ظل حلما يراودنى تحقيقه لمدة طويلة وسبق ورشحنى لفيلم «رسائل البحر» لكنى اعتذرت عن الفيلم وقتها لانشغالى بعملى كمذيعة لكن بعد ذلك ندمت إلى أن عرض على فيلم «قدرات غير عادية» بعد ست سنوات فوافقت على الفور دون أن أعرف حجم الدور أو الأجر الذى سأتقاضاه لأن دخول عالم السينما من بوابة داود عبدالسيد بالتأكيد سيضعنى فى منطقة مختلفة.
وأشارت نجلاء إلى أنه تم تصوير الديكور الرئيسى للفيلم وهو البنسيون فى مطعم سمك على شواطئ الإسكندرية وواجهوا صعوبة فى التصوير بسبب برودة الجو خاصة أن التصوير تم فى شهر يناير.
وتحدثت نجلاء عن أصعب المشاهد التى واجهتها فى الفيلم قائلة: هناك مشهد نزولى البحر بالمايوه فى عز برودة الشتاء وقمنا بتصويره فى الخامسة صباحا وكان آخر المشاهد الخارجية التى صورناها بعدها تجمدت من شدة البرودة.
وحول الانتقادات التى وجهت اليها بسبب جرأة أحد المشاهد التى جمعتها بخالد أبوالنجا.. قالت نجلاء: هناك أفلام فى دول عربية شقيقة أكثر جرأة من هذا الفيلم ومع هذا فقد وافقت على تقديم هذا المشهد لأن المخرج هو داود عبدالسيد ومع هذا فقد قررت أن أعتزل تقديم أى مشاهد جريئة سواء فى السينما أو الدراما بعد فيلم «قدرات غير عادية» حتى لا يتم تصنيفى فى هذه النوعية من الأفلام وقد بدأت بالفعل هذه الخطوة من العام الماضى بدليل أننى اعتذرت عن فيلم «قبل زحمة الصيف» مع المخرج محمد خان وكان من المفترض أن أقدم نفس الشخصية التى قدمتها زميلتى هنا شيحة أيضا قدمت دورا مختلفا عن أدوار الإغراء فى مسلسل بين السرايات.
على جانب آخر شهد عرض الفيلم البولندى «عالم جديد» استياء جماهيريا كبيرا بسبب وجود مشاهد جنسية صريحة لبطلة الفيلم مما دفع الجمهور للانصراف خاصة فى وجود أطفال.
وقد أكد محمد عاطف المدير الفنى للمهرجان أن الفيلم للكبار فقط وتم التنويه عن ذلك قبل بدء عرض الفيلم ولا تستطيع إدارة المهرجان أن تمنع جمهور الأقصر من حضور مهرجانهم.
وعن أسباب التراجع عن عرض فيلم «الليلة الكبيرة» و«من ضهر راجل» للمنتج احمد السبكى قال عاطف: كان من المفترض فعلا عرض الفيلمين لجمهور الأقصر لكن قضية سجن المنتجة رنا السبكى حالت دون حدوث تواصل مع أسرة السبكى بالكامل لانشغالهم بالقضية وتم الاكتفاء بالأفلام المصرية المعروضة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss