صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة: ترعة الإسماعيلية خالية من التماسيح

2 فبراير 2016



أكد الدكتور أيمن حمادة مدير عام تنوع الأنواع والأجناس بوزارة البيئة أنه رغم مواصلة أعمال الرصد الليلى بترعة الإسماعيلية بمسطرد إلا أنه لم يتم رصد أى تماسيح جديدة من جانب وزارة البيئة ولا حتى من جانب الأهالى.
وقال حمادة أمس: إنه مر 3 أيام على الإمساك بالتمساح الأول دون ظهور تماسيح أخرى مما يرجح ألا يكون هناك تماسيح أخرى وبالرغم من ذلك ستواصل وحدة رصد التماسيح بوزارة البيئة أعمال الرصد لطمأنة الأهالى ولمزيد من التأكد من عدم وجود تماسيح أخرى بترعة الإسماعيلية.
وأضاف: إنه من الناحية العلمية والعملية لا يمكن الاستمرار فى الرصد إلى ما لا نهاية خاصة فى حالة عدم وجود أدلة موثقة على وجود تماسيح أخرى ولكن هناك مدة معينة للرصد، مؤكدا أن الرصد مستمر على مدار الـ24 ساعة، لكن المسح فى المياه يبدأ ليلا وينتهى فى الساعات الأولى من اليوم التالى.
وكانت وزارة البيئة، قد تمكنت بمساعدة الأهالى من الإمساك بتمساح مسطرد الذى تم رصده بترعة الإسماعيلية أسفل كوبرى مسطرد، وطوله 74 سم، وتم تسليمه لحديقة حيوان الجيزة انتظارا لنقله لبيئته الطبيعية فى بحيرة ناصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss