صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة: لا تعيينات بالحكومة إلا من خلال المسابقات العلنية

2 فبراير 2016



كتب - بشير عبد الرءوف

 أكد محافظ القاهرة، د.جلال السعيد، أنه لا مجال  للتعيين بالحكومة إلا من خلال الإعلان والمسابقات التى تعلن فى جميع وسائل الإعلام على جميع المواطنين لتحقيق المساواة والشفافية.
وأشار المحافظ خلال لقاء له بنواب البرلمان عن محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة، إلى أن المحافظة لم تصدر ترخيصًا لأى كشك جديد بالقاهرة خلال الأربع سنوات الماضية، بل تعمل جاهدة على رفع أى أكشاك تعمل بدون ترخيص، وكذلك المخالفة لشروط الترخيص، إذا ثبت سرقتها للتيار الكهربى أو تخطيها للمساحة المحددة لها.
وأوضح المحافظ أن الترخيص بإقامة أكشاك هو تصريح مؤقت يجدد سنويا لشخص بعينه وفى حالة وفاته ينتهى العمل بالترخيص وفقًا للقانون.
كما استعرض نواب البرلمان المشاكل والتحديات التى تواجههم فى دوائرهم، حيث طالبوا برفع مستوى الخدمات بإنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس للتغلب على الكثافة الطلابية العالية وإنشاء وحدات ونقاط أمن ومرور وإطفاء، وكذلك توفير أسواق لتجميع الباعة الجائلين ومراكز ثقافية وشبابية وإنشاء مكتب شهر عقارى بمدينة السلام.
كما أشار عدد من النواب إلى وجود قطع أراض أملاك دولة تم الاعتداء عليها من قبل البعض وأنه لا بد من تدخل المحافظة للحفاظ عليها واستردادها.
كما قرر المحافظ تحديد موعد لعقد اجتماع دورى كل أسبوعين، على أن يعقبه اجتماع آخر مع نواب المحافظ، كل فى منطقته، بحضور رؤساء الأحياء وقيادات المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss