صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: نحتاج إلى الخطباء المحترفين لا المتاجرين بالدين

2 فبراير 2016



كتب - أشرف أبو الريش

 يعرض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف أحدث إصداراته الجزء الثانى من كتاب «الخطب العصرية» الذى أعدته الإدارة العامة لبحوث الدعوة تحت رعاية  وزير الأوقاف الذى وجه بسرعة طباعته ليكون متاحًا لجميع رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب بالإضافة إلى عدد من الإصدارات الأخرى وهى فى فضاء الثقافة ونحو تفكيك الفكر المتطرف.
 وفى نفس السياق قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف الأوروبية الهاجس الأكبر الذى يهدد العالم هو الإرهاب، وإن الخطابة تحتاج إلى الخطباء المحترفين لا إلى المتاجرين بالدين، خاصة إن  الإمام المحترف يحتاج 3 أيام لإعداد نفسه للخطبة، أما غير المتخصص لم يعد له مكانًا.
 وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم قريبًا لأول مرة إصدار كتاب إلكترونى يتضمن مائة خطبة متنوعة على الموقع الإلكترونى للوزارة والفيس بوك، والخطب ستكون مترجمة إلى 6 لغات، كما سيتم إصدار الجزء الثالث للخطب العصرية خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أن عناوين الخطب التى تفرضها الوزارة لا يمكن أن يقوم بها غير الإمام المحترف، وأصبح غير المتخصصين لا مكان لهم، فكان هناك بعض الخطباء حافظين لـ3 خطب واحدة لعقوبة ترك الصلاة وأخرى لعذاب القبر وثالثة حسب توجهه السياسى.. مؤكدًا أنه تم التنسيق مع زير الخارجية لتوزيع الكتب المهمة فى المراكز الثقافية فى الدول الأوروبية وفى آسيا وإفريقيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss