صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مفاجأة فى حادث حريق «الشروق»

2 فبراير 2016



بدأت نيابة الإسكندرية، تحقيقاتها فى الحريق الذى نشب بقسم الأشعة بمستشفى الشروق للولادة الخاص بالإسكندرية، بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم حوالى الخامسة فجر الاثنين .
والذى تسبب فى وفاة 4 أشخاص، و28 مصابا بينهم رجال شرطة.
وكشفت التحقيقات أن المستشفى غير مرخص ولم يحصل على تصريح من الحماية المدنية ويعانى من نقص فى إجراءات السلامة المهنية، وأن أسباب وفاة 4 مرضى هو إغلاقهم باب الحمام عليهم، وأشارت إلى أن أسباب الحريق ماس كهربائى نشب فى غرفة الأشعة.
وأكد العميد عمرو جاب الله، مدير إدارة الدفاع المدنى والحريق، أن قواته أخلت المستشفى المكون من 7 طوابق وأنقذوا عددا كبيرا من المرضى وأضاف أنه كادت أن تحدث كارثة ويرتفع عدد حالات الوفاة لأكثر من هذا، مشيرا إلى أن هناك أمين شرطة مصابًا فى الحريق، وأن المستشفى غير مرخص.
وأضاف: الحريق تسبب فى أدخنة تسربت إلى أقسام المستشفى، موضحا أن ذلك ما تسبب فى إحداث وفيات وإصابات.
 وتابع: قوات الحماية المدنية دفعت بـ10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وشكلت مديرية الصحة بالإسكندرية لجنة للتحقيق فى أسباب الحريق وفحص أوراق المستشفى.
من جانبه قال الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مديرية الصحة بالإسكندرية أن المصابين قد نقلوا إلى المستشفى الأميرى الجامعى وطوارئ سموحة، مشيرًا إلى أن الإصابات تتراوح بين حروق واختناقات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss