صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة لجنة لفحص مدرسة المعادى الآيلة للسقوط

1 فبراير 2016



كتب - بشير عبد الرءوف

 صرح رئيس حى المعادى، إبراهيم صابر، بأنه سيتم إيفاد لجنة هندسية رفيعة المستوى لفحص مبانى مدرسة ثكنات المعادى الابتدائية وبيان مدى خطورة مبانيها على الطلاب حماية لأرواحهم، وحسما للجدل بشأن تقرير هيئة الأبنية التعليمية الذى أكد أن حال المبانى ينذر بكارثة، وصدر قرار مدير إدارة المعادى التعليمية بغلق المدرسة ونقل طلابها مع بداية الفصل الدراسى الثانى إلى مدرسة الأنوارية الابتدائية لحين الانتهاء من إحلال المدرسة حفاظا على أرواح التلاميذ.

وأشار صابر إلى أن القرار آثار أولياء الأمور رافضين نقل أبناؤهم، وأن المدرسة تحتاج فقط إلى ترميم بعض الفصول التى تم بناؤها مؤخرا، فتم وقف كافة الإجراءات، من جانب الحى، لحين انتهاء العام الدراسى وعدم تنفيذ أية أعمال أو صيانة إلا فى الأجازة الصيفية، وأنه حسما للموقف سيتم تشكيل اللجنة الهندسية لتحديد مدى صلاحية المدرسة، حفاظا على أرواح التلاميذ.

على جانب آخر شهدت الحالة الهندسية للمدرسة تضاربا فى التقارير الهندسية، حيث حصل أولياء أمور التلاميذ على تقرير مهندس استشارى بصلاحية مبانى المدرسة وعدم خطورتها على التلاميذ، وأن الأمر يحتاج فقط إلى ترميم وصيانة بعض الفصول التى تم بناؤها عشوائيا مؤخرا وتم سقفها بالصاج، وهو ما تنافى مع تقرير هيئة الأبنية التعليمية الذى أنذر بكارثة فى المدرسة حال استمرارها.

على جانب آخر قرر مدير إدارة المعادى التعليمية، د.محمود حمزة، تشكيل لجنة مالية لمراجعة كافة النفقات فى كافة المدارس التابعة للإدارة، على مدى السنوات الثلاث الماضية، ومقارنة تلك النفقات بما تم على الطبيعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss