صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مروحية سودانية تمشط منطقة غرق مركب الصيد المصرى

1 فبراير 2016



أكد القنصل العام المصرى ببور سودان هانى بسيونى، أن القوات المسلحة السودانية تقوم منذ الساعات الأولى من صباح أمس، عبر إحدى مروحياتها بعمليات تمشيط وبحث بالمياه الإقليمية بطول الساحل مع الحدود الأريترية، بحثا عن ناجين من حادث غرق مركب الصيد المصرى، الذى كان على متنه 14 بحارا،و تم إنقاذ اثنين منهم.
من جانبه أكد بسيونى أن مركب الصيد المصرية، كانت بالقرب من الحدود السودانية الإريترية، وأن عمليات المسح البحرى والجوى للمنطقة الحدودية، تتم على قدم وساق من قبل القوات البحرية السودانية، وتقوم مروحية سوادنية بطلعات استكشافية بالمنطقة، لافتا إلى أنه لم يتم العثور على ناجين.
وقال بسيونى، إنه تم التواصل مع السفارة المصرية فى اريتريا، للتنسيق بشأن البحث عن البحارة فى المياه الإقليمية الاريترية.
يذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسى، كان قد أمر بتوجه إحدى سفن الإنقاذ التابعة للبحرية المصرية، إلى ميناء بورسودان بولاية البحر الأحمر السودانية، للمساهمة فى عمليات البحث والإنقاذ البحرى للبحارة المصريين المفقودين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات البحرية السودانية.
وقال السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، إن الرئيس السيسى يتابع أولا بأول جهود الإنقاذ الجارية حاليا للبحارة المصريين البالغ عددهم 12 بحارا، جراء تعرض مركبهم للغرق قبالة المياه الإقليمية للسودان واريتريا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss