صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شريفة فاضل: لا علاقة لخيرت الشاطر بكازينو الليل

2 اكتوبر 2012

حوار: محمد عباس




 بالرغم من ابتعاد الفنانة شريفة فاضل عن الساحة الفنية منذ ما يقرب من ثلاثين عاما إلا أنها أكدت أنها مازالت تتابع الفن وتشعر بحزن لما يتعرض له من إساءة سواء من العاملين فيه أو من مهاجميه وكشفت أم البطل عن حقيقة ما تردد عن شراء خيرت الشاطر لكازينو الليل الذى قامت بتأسيسه وأمور أخرى فى سطور هذا الحوار:
 
■ ماحقيقة ماتردد عن قيامك بتحويل قصة حياتك لعمل درامى؟ ومن الفنانة التى تتمنى ان تجسد شخصيتك ؟
 
- لست ام كلثوم حتى يتم عمل درامى عن قصة حياتى ولم افكر من الاساس فى هذه الفكره ولم تخطر ببالى ذلك فلا يوجد فى حياتى ما يستحق ان يقدم على الشاشات فالبرغم من مشوارى الفنى الكبير الا اننى لا اجد فيها ما يقدم فى عمل فنى و لا يوجد حاليا اى فنانة تستطيع تجسيد شريفة فاضل. 
 
■ ما رأيك فى الهجوم الذى يتعرض له الفنانون فى هذه الفتره ؟ وما تعليقك على مقابلة الرئيس بالفنانين ؟
 
- على مدار مشوارى الفنى لم أشهد هجوما على الفن والفنانين بهذا الشكل ولكن يوجد اعمال فنية عديدة أساءت للفن واستغلها من يقوم بهذا الهجوم ضدد الفنانين ولكن ارفض ان تتم اهانة اى شخص سواء كان فناناً او شخصاً عادياً لأن هذه الاهانات التى توجه للفنانين تشوه صورتنا فى العالم وتقلل من احترام الناس لنا ولكن اتمنى أن تزول هذه الموجة .. أما لقاء الرئيس بالفنانين فهى خطوة جيدة لتقليل الحدة الموجودة حاليا بين الوسط الفنى والوسط الاسلامى الذى اصبح يحكم مصر واتمنى ان تكون هذه الزيارة فى صالح مصر كلها وليس الفنانين فقط.
 
■ وما رأيك فى الفن الذى يتم تقديمه حاليا ؟
 
- الفن اختلف كثيرا وفقد «حلاوته» وكان الفن فى العهود السابقة افضل بكثير فلم اشاهد الآن اى عمل فنى سواء فى السينما او الغناء يجذبنى اليه ولا يوجد مطربة او مطرب حاليا بجودة مطربين الستينيات والسبعينيات وكل جيل له وجهة نظر فى ذلك.
 
■ هل تشعرين بقلق على الفن فى ظل سيطرة الاسلاميين على الحكم ؟
 
- أين الفن الذى اقلق عليه؟ ولكن من الطبيعى ان يقوم الاسلاميون بمنع الاعمال الفنية التى لا ترقى للذوق العام فمن غير المعقول ان يسمحوا لبعض المطربات اللاتى يقدمن اعمالا لا علاقة لها بالفن بالاستمرار فى هذه الاعمال التى تضر بالفن وانا أؤيد ذلك حتى لا يتم تشويه الطرب المصرى الاصيل الذى كان مصدر دخل كبير لمصر فى العهود السابقة من خلال الحفلات التى كان يقدمها المطربون الكبار أمثال ام كلثوم وعبد الحليم حافظ.
 
■ تردد فى الفترة السابقة انك قمتى ببيع «كازينو الليل» لرجل الاعمال والقيادى بجماعة الإخوان خيرت الشاطر.. فماذا عن ذلك ؟
 
- كذب .. فلم اقم ببيع كازينو الليل لخيرت الشاطر ولكن لرجل يدعى «محسن جعفر» منذ اكثر من عشر سنوات ولا اعرف عنه اى شىء حاليا ولا أظن ان خيرت الشاطر قام بشراء الكازينو خاصة انه فى العشر سنوات الماضية قضى فترة طويلة بالسجون ولم تجعمنا أى مقابلة من قبل.
 
■ وما رايك فيما يتردد عن تحويل نشاط كازينو الليل إلى شىء آخر بعد سيطرة الاسلاميين على الحكم ؟
 
- عندم قمت ببيع الكازينو كنت قد قررت اعتزال الفن ولكن لحبى لهذا المكان وذكرياتى به التى لم انسها جعلتنى اطمئن عليه وأنه سيظل مسرحاً للفنون ولن يتغير نشاطه ابداً .
 
■ ما الاصوات التى تجذبك حاليا فى الساحة الفنية؟
 
- اتابع الكثير ولكن لم يجذبنى اى شخص منهم فمطربون هذا الزمان مختلفون تماماً عن الطرب المصرى الاصيل فلم اجد حاليا مطرباً فى روعة فريد الاطرش او عبد الحليم او مطربه فى روعة ام كلثوم وما يتم الان فى الغناء مجرد اداء وليس طرباً
 
■ ما رأيك فى اداء النقابات الفنية حاليا ؟
 
- ليس لى اى تعليق على النقابات الفنيه لاننى فنانة معتزلة حاليا وليست لى اى اعمال فنية ولكن اقوم حاليا بمساعدة تلك النقابات بدفع الرسوم السنوية التى يدفعها الفنانون للنقابات وذلك لمساعدة بعض الفنانين الصغار المقيدين فى النقابات ولم انتفع منها بأى شىء ولم يكن لى معاش من النقابة مثل غيرى وذلك لاننى مقتدره ولا احتاج لمعاش النقابة.
 
■ من اصدقائك المقربين فى الوسط الفنى ؟
 
- اقرب فنانة لى فى الوسط الفنى حاليا هى صديقتى «فيفى عبده» فهى التى على اتصال دائم بى وتجمعنا علاقة قوية وايضا الفنانة نبيلة عبيد والفنان صلاح عرام رئيس فرقتى التى تعلمت فيها الغناء وأيضا الملحن محمد سلطان.
 
■ اخيرا ما رأيك فى الوضع السياسى فى مصر الان ؟ وما تقييمك لرئيس الجمهورية فى هذه الفترة؟
 
- اتمنى ان تعود مصر مرة اخرى لسابق عهدها الامن والامان والفن الرائع وحب الناس والاحترام ففى كل صلواتى اقوم بالدعاء لمصر لانها لم تستحق.. واتمنى لرئيس الجمهورية ان يوفقه الله ويساعد مصر ويجعلها ام الدنيا بحق.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss