صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أفلام المقاولات تفرض نفسها على الساحة مجدداً

31 يناير 2016



كتبت - نسرين علاء الدين


على الرغم من اختفائها عن الساحة لفترة والقضاء عليها وسط موجة من الأفلام السينمائية القوية على مدار عامين إلا أن أفلام المقاولات عادت وحفرت لنفسها مكانا على الساحة مجددا وخلقت لنفسها موسما جديدا.
وأعلنت شركة ميوزك داى عن موعد طرح فيلم جديد يحمل اسم «سلاح التلاميذ» ومن المقرر طرحه سينمائيا فى نهاية الشهر الجارى.
الفيلم يقوم ببطولته عدد من الممثلين الشباب لعل أبرز نجومه سليمان عيد وإيمان السيد وياسر الطوبجى وحسن عبد الفتاح ونسمة ممدوح ومحمد الشربينى، تأليف محمود صابر وإخراج تامر حربى والفيلم يعتبر آخر مشاركة سينمائية للراحل سعيد طرابيك.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار ساخر حول أزمات التعليم وأثار البرومو اشمئزاز العديد من المشاهدين بسبب احتوائه على العديد من المشاهد المسيئة للتعليم والتى يقوم ببطولته الطفل الذى جسد «أوشه» فى فيلم جيم أوفر.
الى جانب فيلم «نعمة» الذى تقدمه شركة ابتسام مكى الذى قدمت منذ عامين فيلم «ظرف صحى» الفيلم يقوم بإخراجه طونى نبيه ويقوم ببطولته أحمد كرارة وابتسام مكى ونهال عنبر ومحمد نجاتى وعبد الله مشرف وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى اكشن حول دور شخصية فتاة من أسرة مرفهة يصاب شقيقها فى حادث يضطرها الى العمل راقصة فى ملهى ليلى بسبب ظرف غير مجرى الأحداث.
الى جانب فيلم «طمبولا» لمخرج يدعى هشام شاكر ويقوم ببطولته الممثل محمد شومان والذى يعود إلى الأضواء من خلاله ويجسد دور «طمبولا الفار» الفيلم من تأليف عوض عساف وسيناريو أسيد أبو سعدة وهو منتج الفيلم الذى أخذ من خلاله منبرا لابنته ياسمين أبو سعدة للظهور على الساحة ومعها ابن شقيقتها فهد أبو سعدة ويشاركهم البطولة بدرية طلبة وعبد الله مشرف ومظهر أبو النجا ومحمد متولى وصبرى عبد المنعم ومنير مكرم وحسين مملوك ونجحوا فى ضم أحمد فرحات الذى نجح فى العديد من الأدوار وهو صغير.
تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى فى حارة شعبية.
اما فيلم «فوبيا» لراندا البحيرى ورامى غيط فتم الانتهاء من تصوير 80% من أحداثه إلا أن المخرج إبرام نشأت قرر طرحه فى موسم عيد الحب.
يشارك فى بطولة الفيلم ميريهان حسين ورانيا محمود ياسين وتدور أحداثه فى إطار كوميدى فى فكرة تعتمد على الإثارة والتشويق والفيلم من تأليف خالد الشلبانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss