صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مفاجأة.. الحسينى يطالب بالتقارب المصرى - الإيرانى

29 يناير 2016



كتب - محمد قبيصى 

فى مفاجأة صرح الاعلامى يوسف الحسينى ببرنامج السادة المحترمون على قناة «اون تى فى « امس الاول انه يجب على مصر ان تتقارب مع ايران فى مقابل الحفاظ على العلاقات الجيدة مع السعودية وجاء تعقيبه عقب زيارة الرئيس الايرانى حسن روحانى الى اوروبا واعقبها تغطية للتماثيل العارية 

ومن جهة أخرى قال الدكتور أحمد كريمة، استاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن الإسلام لا يصادر الآراء ولكنه يطالب بالمناظرة والمناقشة، لافتا إلى أن المناظرات العلمية التى كانت بين أئمة العلم فى ايام الاسلام الاولى لم يتم مصادرتها أو محاربة اصحابها.

وأضاف كريمة، خلال لقائه بالبرنامج أنه قدم مقترحًا لرئيس جامعة الازهر السابق بإنشاء مركز تخصصى لمعالجة الالحاد، مشيرا إلى انه طالب رئيس جامعة الازهر السابق باستخدام مركز معالجة الالحاد لمواجهة الشبهات وفحصها وتدقيقها.

قال كريمة، إن الشرطة المدنية اليوم هى القائم بأعمال الحسبة فيما يختص بالأمور الحياتية، لافتا إلى أنه لا يوجد فى الإسلام أن يسمك  سوطا ويضرب امرأة سافرة لترتدى الحجاب.

وأضاف كريمة، أن مهمة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر هى الدعوة إلى الخير، مشيًرا إلى أنه لا يوجد وظيفة حسبة فى القرآن الكريم والسنة النبوية وأشار إلى أن الحسبة مجرد أمر إرشادى دعوي، ومرجعه فى القرآن هو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss