صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالعزيز: عودة الجماهير لـ«كرة القدم» مارس المقبل.. والتحقيق فى واقعة «المكفوفين»

29 يناير 2016



كتب - محمد خضير

اعترف الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن مصر من أكثر 10 دول فى العالم فى انتشار التلوث البيئي.

وارجع الدكتور فهمي، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم امس الاول  أن سبب ذلك وقوع القاهرة بين هضبتى الأهرام، والمقطم وهو ما يساعد على انتشار الأتربة فى الجو.

وأكد أن وزارة البيئة وضعت العديد من البرامج التى تساهم فى تقليل تلوث الهواء، فى الجو، مدللا بذلك اختفاء ظاهرة السحابة السوداء.

وأوضح فهمى أن تلوث الأتربة يعرض المواطنين للإصابة بعدد من الأمراض الصدرية، مشيرا إلى أنه تم إيقاف 12 خطا لإنتاج الأسمنت بحلوان بعد مخالفتها الشروط البيئية، مشيرا إلى أن وزارة البيئة تقدم المساعدة للمحافظات، لتقليل الانبعاثات الملوثة.

كما وصف وزير البيئة، ظاهرة انتشار التماسيح فى ترعة الإسماعيلية بمنطقة المطرية، بأنها سلوك بشرى سيئ، مشيرا إلى أن الأهالى يقومون بتربية التماسيح بمنازلهم ثم يطلقونها فى الترع بعد فقد السيطرة عليها.

وأوضح  فهمى أن تماسيح ترعة الإسماعيلية بالمطرية، تمت معاينتها وأنها صغيرة الحجم، ولا يتخطى طولها 30 سنتيمترًا.

وأضاف إنه تم تشكيل 3 فرق لتقسيم الترعة إلى 3 أجزاء حتى يتم مسحها لحين الإمساك بالتماسيح، وتسليمها لحديقة الحيوانات، مشيرا إلى أن التماسيح لا تملك القدرة على السباحة لمسافات طويلة، حتى يأتى من بحيرة ناصر للمطرية.

وأشار فهمى إلى وجود بعض المزارع التى تقوم بتربية التماسيح للاستفادة من جلودها، فمن المؤكد أن أحد الأشخاص قام بإلقاء التماسيح فى ترعة الإسماعيلية.

ومن جانب اخر كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بأن شهر مارس المقبل سيكون بداية لعودة الجماهير لمباريات كرة القدم.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإبراشى إن عودة الجماهير ستكون تدريجيا إلى الملاعب.

واشار الى أن ناديى الأهلى والزمالك سيشاركان فى بطولة إفريقيا التى ستقام فى شهر مارس، بحضور الجماهير، وسيكون ذلك مؤشرا لعودة الجماهير للملاعب، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على عودة الجماهير إلى المدرجات.

وتابع قائلا: أصدرت بيانا للرد بشأن ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة عن سفر بعثة ناد رياضى للمعاقين إلى بولندا، وأزمة منتخب كرة الجرس للمكفوفين.

واشار الى أن الفريق لم يشارك بالبطولة الدولية  للمكفوفين التى أقيمت فى بولندا، وذلك لتأخر استخراج التأشيرات قبل بدء البطولة وحصلوا عليها بعد انتهاء فعاليات البطولة بفترة.

وأوضح أن الوزارة فتحت تحقيقا فى الواقعة، وخاطبت اللجنة البولندية لمعرفة أسماء الذين سافروا، معترفا بقيام البعض باستغلال الرياضة فى وضع أسمائهم ضمن أى بعثة تشارك فى أى بطولة خارجية بهدف السفر للخارج، والهروب بعد ذلك.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تقوم بإصدار أكثر من 200 قرار إدارى لسفر البعثات الرياضية للخارج، مشيرا إلى أن عدد الإداريين الذين يسافرون مع كل بعثة يصل إلى 10 أفراد.

وعن أزمة مجلس إدارة نادى الأهلي، أكد أن الوزارة تعاملت مع قرار تعيين مجلس إدارة الأهلى بعد العودة للجمعية العمومية وتم انتخاب 11 شخصًا وصدر قرار بتعيينهم، مشيرا إلى أن المجلس الحالى أصبح شرعيًا، وقانونيًا له كل حقوقه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss