صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التحقيق فى فضيحة استبدال مواد التعقيم بـ«طوب» فى مستشفى جامعة المنيا

29 يناير 2016



كتبت ـ شيماء عدلى

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بأن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى قام بمخاطبة رئيس جامعة المنيا للوقوف على حقيقة ما نشر ببعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول بعض المخالفات المتعلقة باستبدال قوالب طوب فى عبوات كرتونية خاصة بكبسولات للعمليات الجراحية (مواد التعقيم) داخل مخزن للأجهزة الطبية بالمستشفى الجامعى التابع للجامعة.
وأكد الوزير فى خطابه ضرورة سرعة موافاته بتقرير تفصيلى حول هذا الموضوع واتخاذ التحقيق الفورى اللازم فيما ورد من وقائع ومخالفات منسوبة للمسئولين بالمستشفى وبيان ما تم اتخاذه من إجراءات حيال تلك المخالفات مع اعتبار هذا الموضوع مهمًا وعاجلاً.
 جدير بالذكر أن لجنة الجرد السنوى قد عثرت على مجموعة من الطوب الأحمر بداخل كراتين الأجهزة الطبية وذلك خلال فحص الأجهزة التى تم استلامها وتخزينها بمخزن المستشفى.. إذ أنها فوجئت بأن جميع الأصناف المدونة بمحضر الجرد موجودة عدا جهازين كبسولة عمليات حيث تبين بفتح 3 كراتين خاصة بمشتملات الكبسولة وجود الكراتين فارغة وبأسفلها طوب أحمر مفرغ مع العلم بأن الكراتين مغلقة بإحكام شديد وقال أمين المخزن: إن الشركة الموردة للأجهزة شددت على عدم فتح الكراتين إلا من خلالها.
من جانبة فتح الدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، التحقيق فى الواقعة، وإحالة أمين المخزن بالمستشفى إلى التحقيق، معلنا أنه إذا ثبت صحتها سوف يتم إحالة المسئولين إلى النيابة العامة وليس الإدارية.
من جانبه قرر رئيس جامعة المنيا تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى بالجامعة وذلك لفحص وجرد جميع مخازن المستشفيات الجامعية برئاسة حمدى مخلوف مدير إدارة التوجيه المالى بالجامعة وأعضاء اللجنة حيث تم جرد المخازن على الواقع وتبين أن رصيد مخزن الأجهزة مطابق ولا يوجد به عجز أو زيادة وبخصوص صنف كبسولات عمليات «ألواح معدنية مضادة للبكتيريا» وعدم وجودها بمخزن الأجهزة تبين أنه صدر أمر التوريد لها بتاريخ 10/6/2015.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss