صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

..والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: محاولات إدراج الأزهر منظمة إرهابية استهداف لمصر

29 يناير 2016



أكد د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن المطالب  التى تتم حاليا لإدراج الأزهر ضمن المنظمات الإرهابية منحنى خطير ليس المقصود به الأزهر كمؤسسة علمية ووطنية، وهذه محاولة لاتهام الدولة بكاملها لرعايتها له، وقال فى تصريحات صحفية: «على حد زعم هؤلاء الذين يحاولون لدى الأمم المتحدة لادراج الأزهر كمنظمة إرهابية فإن ذلك يعد خطوة لاتهام مصر التى تدعم الأزهر وتليه الاهتمام بالإرهاب، فهى محاولة لإسقاط مصر لأنه إذا ذكر الأزهر ذكرت مصر.
أضاف أن هناك دولاً تحاول أن تنشئ كيانات توازى الأزهر لسحب البساط من تحت مصر ، وحين يتم تشويه الأزهر فإنه  يستهدف النيل من مصر ، وأوضح قائلا: «من يحاولون أن يصدروا للناس أن الأزهر  راعى للإرهاب نسألهم من الذى شكل الجانب الدينى الوجدانى للمسلمين فى العالم، فهو يمثل الوجدان الدينى فى مصر ودول العالم الإسلامى، وعلى من يريد أن يعرف حقيقة الأزهر أن يقرأ تاريخه لا أن يختزل حقيقة الأزهر فى مصطلحات  تروى واقعاً تاريخياً وتم حتى حذفها من المناهج الأزهرية.
وحول عدم تكفير داعش قال عفيفى: «لو أن الأزهر وقع فى تكفير داعش سينتشر التكفير وتصبح هناك بحور من الدماء، ولن يكون حلا لقضية الإرهاب،  ولكن هم بمقتضى أعمالهم كفار لأنه حينما يستحلون دماء وأعراض الناس خرجوا عن ملة الإسلام».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»

Facebook twitter rss