صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصيادلة» تعد بروتوكولاً قانونياً للدفاع عن قضايا المهنة وأعضائها

28 يناير 2016



كتبت ـ أمانى حسين


قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة شاركت فى ورشة عمل بأكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية أمس لإعداد وصياغة بروتوكول تعاون مع الأكاديمية للدفاع عن قضايا المهنة وقضايا الصيادلة المهنية بالمجان.
وأضاف عبيد إن البروتوكول يتضمن دفاع الأكاديمية عن قضايا مهنة الصيدلة التى تتبناها النقابة العامة والنقابات الفرعية، بالإضافة إلى تولى الدفاع عن القضايا المهنية التى تتعلق بالصيادلة دون مقابل.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، أن البروتوكول يأتى فى إطار حرص النقابة الدائم على توفير خدمة لأعضائها وتطوير الأداء النقابى، لافتًا إلى أن الأكاديمية بها أكثر من 60 خبراء قانونيين واقتصاديين وأساتذة جامعات بكليات الحقوق سيتولون تعديل وصياغة القوانين التى تتعلق بمهنة الصيدلة، كما سيتقدمون بمقترحات للهيكلة الإدارية للنقابة العامة والفرعيات.
وأوضح وكيل نقابة الصيادلة أن البروتوكول شمل أيضًا تشكيل لجنة تحكيم وفض منازعات تضم كبار المستشارين القانونيين للفصل فى قضايا الصيادلة قبل اللجوء للمحاكم ويكون قرارها ملزماً لجميع الأطراف.
وفى سياق آخر قال عبيد، إن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد أعلن عن مشاركته فى حفل افتتاح المشروع الذى تتبناه النقابة لعلاج الصيادلة بالمجان من فيروس «سى» والذى ينطلق بداية من أول فبراير المقبل تحت شعار «صيادلة مصر بلا فيروس سى» كخطوة إيجابية لدعم مشروع النقابة.
وأضاف عبيد إن النقابة قد وجهت الدعوة إلى محافظين لحضور الفعاليات التى ستعقد فى محافظاتهم ولقيادات وزارة الصحة بديوان عام الوزارة والمديريات المختلفة لحضور حفل افتتاح المشروع بمختلف المحافظات، موضحًا أن المرحلة الأولى تبدأ من الأول من فبراير وحتى 7 فبراير المقبل بثمانى محافظات وهى الفيوم، الدقهلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الأقصر، أسيوط»، والمرحلة الثانية من المقرر لها أن تبدأ من يوم 10 وحتى 16 فبراير المقبل بـ9 محافظات وهى المنوفية، الشرقية، الغربية، المنيا، سوهاج، أسوان، الإسماعيلية، مطروح، السويس، أما الثالثة من يوم 19 فبراير حتى 25 فبراير بمحافظات دمياط، البحر الأحمر، بورسعيد، الوادى الجديد، قنا، بنى سويف، الإسكندرية، القليوبية، أما محافظات القاهرة والجيزة فمستمرة طوال فترة الحملة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل

Facebook twitter rss