صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مدير إنتاج البرنامج: علاقتنا انتهت بصاحب الفيديو المسىء للشرطة

28 يناير 2016



كتب ـ محمد قبيصى ـ محمد خضير


انتقدت الإعلامية لميس الحديدى، الشاب شادى حسين مراسل برنامج أبلة فاهيتا، الذى نشر فيديو البالونات المسىء لرجال الشرطة، قائلة: «ما حدث هو إهانة متعمدة.. وليس معنى أنهم شباب صغير فى السن أن يهينوا الآخرين بهذا الشكل».
وأضافت خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى بيان سى بى سى أكد أن برنامج «أبلة فاهيتا» له شركة إنتاج خاصة.. والقناة لا تسمح بتبنى آراء لا تعبر عن الاحترام» مؤكدة أنه لا علاقة للقناة بمراسل برنامج «أبلة فاهيتا» والقناة أصدرت بيانا بهذا الخصوص وأكدت أنه لا علاقة لها بهذا الأمر.
وقال وسام نجيب مدير إنتاج برنامج «أبلة فاهيتا»، إن علاقتنا انتهت بالمراسل شادى حسين صاحب الفيديو المسيء للشرطة مع نهاية الموسم الثانى للبرنامج ديسمبر 2015.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدى: «لم أكن أتخيل أن يقوم أحد الشباب بتصوير مثل هذا الفيديو.. ولا يمكن أن نقدم عملا يهين الشرطة».
يشار إلى أن الفنان الشاب أحمد مالك، ومراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، نشرا فيديو ساخر من أفراد الشرطة الموجودين بميدان التحرير.
قال المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، إن موقف الغرفة واضح تجاه الفيديو المسيء للشرطة، وعلى إدارة الفضائية اتخاذ قرار البرنامج. وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى أن ما حدث من مراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، تصرف مسىء، وأن الغرفة ستتخذ قرارًا شديد اللهجة ضد قناة «cbc»، التى تعرض البرنامج.
وأوضح أن الشركة المنتجة للبرنامج هى المسئولة عن اتخاذ قرار لرد الاعتبار لرجال الشرطة الذين تعرضوا للإهانة، وفى حالة تقاعس الشرطة، فعلى إدارة القناة التدخل والتصدى لمثل هذه التجاوزات.
ومن جانبه أعرب الفنان أحمد بدير، عن أسفه لما قام به الفنان الشاب أحمد مالك، قائلاً: خاطبت نقابة المهن التمثيلية، لحذف المشاهد المشتركة بينى وبين مالك فى فيلم هيبتا، مبديًا استعداده لرد جميع الأموال التى تلقاها عن أجره فى الفيلم، على أن يتم حذف تلك المشاهد مع مالك.
وقال فى مداخلة هاتفية بالبرنامج «إن أى واحد ضد مصر، أنا بكرهه، أنا حر، وأنا بكره محمد أبوتريكة بسبب مواقفه السياسية، وبحبه كلاعب، وهو أحسن لاعب فى مصر»، مضيفًا: رفضت مصافحة الفنان خالد أبوالنجا فى مهرجان قرطاج بتونس الأخير بسبب مواقفه السياسية تجاه مصر.
ومن جانبه دافع الإعلامى يوسف الحسينى وقال ببرنامج «السادة المحترمون» أمس الأول إن مالك صغير السن واعتذر وقال إنه لم يكن عميلا للموساد معترضا على الهجوم الذى حدث بشكل غير لائق عقب الواقعة.
قال والد الفنان الشاب أحمد مالك، إنه غير راض عن أفعال ابنه وإهانته لرجال الشرطة فى احتفالهم بـ25 يناير الذكرى الخامسة للثورة وعيد الشرطة، قائلاً: ابنى غير ناضج ويجب أن يكون العقاب على قدر السن.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية إيمان الحصرى بفضائية المحور أمس الأول إنه لم يجبر ابنه على الاعتذار ولكنه بادر بذلك لاعترافه بالخطأ، مستنكرًا قيام المواطنين بسبه على الهواء، قائلاً: الناس مش فاهمين حاجة وميعرفونيش عشان أتشتم.
قال إنه غير راض عن تصرف نجله، لافتًا أنه يرى أن الشرطة والشعب لهما دور كبير فى استقرار الوطن. وأضاف مالك إنه يعترف بخطأ ابنه ولكن فى نفس الوقت فإنه غير راض عن رد الفعل على تصرف نجله، مشيرًا إلى أن الشباب غير المسئول عندما يتصرف تصرفا غير مسئول لا يجب التنكيل بهم، متابعًا أن القانون سيأخذ اعتذاره بعين الاعتبار. وتابع أن مشكلة أحمد ابنه تتمثل فى أنه شخصية عامة وفنان ولكنه لم ينضج بعد وأن أى مشكلة فى مصر تأخذ يومين ثم تهدأ، موضحًا أنه يطالب بترشيد العقاب على نجله بالرغم من أنه غاضب من تصرف ابنه لأنه أمر مقزز.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss