صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

القومى للسينما يشارك فى أسبوع المخرجات المصريات بالصين

28 يناير 2016



كتبت- آية رفعت


أعلن د.أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما عن استعداده لطرح أسماء الأفلام التى تم اختيارها للمشاركة بأسبوع المخرجات المصريات بالصين أواخر الشهر الجارى.. حيث قال إنه ضمن اهتمام وزارة الثقافة بالتعاون المصرى الصينى ستقام عدة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية خلال الفترة المقبلة ومنها أسبوع لعرض أهم أعمال المخرجات المصريات فى جولة بمختلف مدن دولة الصين ومن المقرر أن يعلن المركز عن أسماء الأفلام التى ستشارك والمخرجات اللاتى سيسافرن خلال الأيام لقليلة المقبلة.
كما أعلن عواض أن هناك عدة نشاطات سوف يشارك بها المركز دولة الصين وذلك وفقا لخطة التعاون من وزارة الثقافة وفى إطار التعاون بين الدولتين.. وقد شارك المركز صندوق التنمية الثقافية مؤخرا فى تنفيذ فيلم تسجيلى عن تاريخ التعاون المصرى الصينى وتم عرضه بدار الأوبرا مؤخرا.
ومن جانب آخر يسافر عواض إلى فرنسا أول فبراير المقبل لحضور فعاليات مهرجان كليرمون فيران والذى يعد من أشهر وأكبر مهرجانات السينما القصيرة والتسجيلية فى العالم حيث قال: «كلفنى وزير الثقافة حلمى النمنم بالسفر إلى هذا المهرجان لكى نحصل على أفضل الأفلام من هناك والحضور بها لمهرجان الإسماعيلية بدورته المقبلة حيث أحضر لدورة قوية فى الأعمال والأفلام المشاركة والتى أوعد الجمهور بأنها ستكون ذات جودة عالية فأنا لن اهتم ببهرجة المهرجان بقدر ما سأهتم بمضمونه القوى، ولذلك قررنا تأجيل إغلاق باب التقديم للمهرجان بعد عودتنا من فرنسا».
وأضاف عواض أنه سعيد بالإقبال الكبير العالمى على المشاركة بمسابقات الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية حيث تلقت لجنة المشاهدة عددًا كبيرًا من المشاهدة ما يعادل 105 أفلام فى أول أسبوع فقط منذ إعادة فتح باب التقديم. كما نفى ما تردد حول تغييره لأعضاء لجنة المشاهدة بالمهرجان مؤكدا أنه لم يتم تغيير أى عضو من أعضائها حيث تتكون من دكتورة رشيدة عبد الرءوف والناقد السينمائى ياقوت الديب والناقدة سناء الشيخ والسينمائى فاروق عبد الخالق ومدير التصوير سعيد شيمى والناقد أحمد حسونة والناقد محمد عاطف.
ومن جانب آخر أعلن عواض أنه خلال الأسبوع الأول من فبراير سيتم الاعلان عن الأسماء النهائية للمسابقة التكميلية لمنحة الإنتاج بعد إعادة النظر بها حيث قال عواض أنه لا توجد أية مشاكل بالنصوص المعروضة أو بنتيجة المسابقة ولكن المشكلة التى تقابله كانت فى إعادة توزيع الجوائز والمنح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss