صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحباط تفجير عبوتين ناسفتين غرب العريش دون إصابات

27 يناير 2016



كتب - عمر علم الدين

المحافظات ـ جمالات الدمنهورى ومحمد جبر وحنان عليوة وسمير سرى

تمكنت قوات الأمن بشمال سيناء من تفجير عبوتين ناسفتين غرب مدينة العريش دون وقوع  إصابات .
وأوضحت المصادر الأمنية أن مجهولين قاما بزرع العبوتين فى منطقة السبيل غرب مدينة العريش على الطريق لاستهداف القوات، وتم اكتشافهما، وتفجيرهما بإطلاق النار عليهما عن بعد، عقب إغلاق الطريق جزئيًا من الاتجاهين، دون وقوع إصابات أو خسائر .
وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى ، ولضبط المتورطين فيها.
وفى سياق متصل واصلت أجهزة الأمن جهودها  لإحباط محاولات نشر الفوضى من قبل عناصر الجماعة الإرهابية، حيث شنت مديرية أمن الشرقية حملة مكبرة ألقت خلالها القبض على العناصر الارهابية الخطرة والتى تستهدف رجال الشرطة والجيش.
كما تمكنت الحملة من القبض على الإرهابى «محمد يوسف محمد عبدالرحمن شبايك» 20 سنة طالب ومقيم قرية هربيط مركز أبو كبير،والمتهم باستهداف أفراد الشرطة.
وكانت الأجهزة الأمنية  قد كشفت عن القضايا التى نفذها «شبايك» والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 17  قضية ،منها القضية رقم 9590 لسنة 2015 إدارى أبوكبير التى تتضمن اغتيال أمين الشرطة «على أمين على أمين» من قوة الأمن الوطنى بالشرقية.
 وفى السياق  ذاته شهدت محافظة البحيرة العديد من أعمال العنف والتحريض على التظاهر قام بها عناصر من تنظيم الجماعة الإرهابية «بكفر الدوار وابو حمص ودمنهور ورشيد».. ففى كفر الدوار أضرم عناصر من الجماعة الإرهابية النيران فى كميات من البوص والهيش  بجوار مزلقان معمل  القزاز التابعة لمركز كفر الدوار.. وتم إخماده بمعرفة الأهالى ونتج عن ذلك تأخر القطارات أرقام 27 ركاب المقبل من (القاهرة - الإسكندرية) لمدة 30 دقيقة و928 المقبل من (إسكندرية - القاهرة) لمدة 5 دقائق.
وفى مدينة دمنهور تمكن رجال الأمن من القبض على 9 عناصر من تنظيم الجماعة الإرهابيين خلال تفريق مسيرة مناهضة للشرطة والجيش.
وفى رشيد أضرم عناصر من الجماعة الإرهابية فى الساعات الأولى من صباح أمس النيران فى يخت ملك رجل أعمال المانى الجنسية أثناء توقفه فى مرسى نهر النيل بمدينة رشيد بالقرب من استراحة رئيس مجلس المدينة.
 فى حين قطع العشرات من عناصر تنظيم جماعة الإخوان والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى طريق «حوش عيسى - أبوالمطامير» بالبحيرة، وذلك خلال انطلاق مسيرة لهم مناهضة للجيش والشرطة .
 وكانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين إسماعيل مدير أمن البحيرة، قد تمكنت فى وقت سابق من القبض على 22 إخوانيًا بدمنهور وحوش عيسى وإدكو، بحوزتهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات وكمية من الشماريخ وزجاجات المولوتوف ومنشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة.
  وفى سياق متصل ألقت أجهزة  الأمن بمركز شرطة  زفتى بمحافظة الغربية بمساعدة الأهالى القبض على ٥ من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة وبحوزتهم منشورات مسيئة للرئيس السيسى.
 كما تمكنت مباحث القليوبية من القبض على 3 من انصار جماعة الاخوان خلال مظاهرة قاموا بها بقرية باسوس بالقناطر الخيرية تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير فيما لاذ الباقون بالفرار فور قدوم رجال الشرطة، وتولت النيابة التحقيق.
كما نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع القوات الجوية من رصد وتدمير 3 عربات دفع رباعى والقبض على 42 فرد من جنسيات مختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss