صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صحف عالمية: 25 يناير أكدت تأييد المصريين للسيسى وفشل الإخوان

27 يناير 2016



ترجمة - داليا طه


حرصت الصحف العالمية وبخاصة الأمريكية والإسرائيلية على متابعة فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير ،حيث  أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن ميدان التحرير لم يشهد أى تظاهرات أو احتجاجات ومن هرع للنزول كان بنية الاحتفال بعيد الشرطة وتقديم التهنئة لأفراد الجهاز.
كما قالت صحيفة «نيويورك تايمز» أن فشل جماعة الإخوان فى الحشد للتظاهرات اثبت ضعفهم وعدم قدرتهم على الحشد لأى تظاهرات أو دعوات أخرى مناهضة للنظام،موضحة أن التنظيمات الإسلامية  التى دعت إلى الخروج كانت تعتمد اعتمادا كليا على حشد جماعة الإخوان.. ورأت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن أجهزة الأمن قامت  بنشر مقاطع فيديو توضح الفوضى التى تعرضت لها مصر بعد سقوط نظام مبارك وأثناء حكم الجماعة الإرهابية  تحت شعار «جرائم لن ينساها المواطنون» ساهم فى إحجام المواطنين على النزول.. وقالت: إن عدم نزول المصريين للتظاهر دليل على تأييدهم للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وعدم رغبتهم فى إعادة نفس السيناريو الذى تلى سقوط مبارك.
 كما أشارت مجلة «الايكونوميست» إلى أن مؤيدى السيسى دائما ما يقارنون بين الأوضاع فى مصر وسوريا والعراق حتى يعرف المصريون أن أوضاعهم افضل بكثير.. وقالت: إن السيسى نجح فى رفع  الناتج الإجمالى المحلى من أدنى مستوى له، وجذب مستثمرين، معظمهم من دول الخليج.. وقالت صحيفة «فايناشال تايمز»: إن الصراعات الداخلية التى تمزق الليبراليين وصفوف التنظيمات الإسلامية تفقدهم  الجاذبية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss