صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

‏الأزهر: داعش يسعى لإقامة «خلافة نائية» فى شرق آسيا 

27 يناير 2016



كتب - صبحى مجاهد

حذر مرصد الازهر الشريف فى احدث تقاريره  من انتشار داعش فى شرق آسيا مع سقوط تنظيم القاعدة هناك وقال الازهر فى تقريره ان تنظيم داعش الارهابى  ، بعد تمدده فى العراق وسوريا وليبيا، يسعى  لإنشاء أذرع آسيوية، لإقامة «خلافة نائية» بعيدًا عن مركز الأحداث فى الشرق الأوسط. ووفقًا لما أكده مكتب المدعى العام الأسترالى، «جورج برانديس»، فى تقرير سابق له، فى ديسمبر الماضى فإن داعش «حدد إندونيسيا كأرض ممكنة لتحقيق طموحاته».
ولفت الى  أن اثنين وعشرين جماعة جنوب شرق آسيا، قد أعلنوا الولاء لأبى بكر البغدادي، ودعمهم لتنظيم داعش. ومن المثير كذلك أن عددًا كبيرًا من الجماعات المسلحة فى الفلبين وإندونيسيا، تتقارب أنشطتها مع داعش بشكل مستمر. كما أن بعض هذه الجماعات تعمل على نشر دعاية تنظيم داعش، وتعمل على تنظيم سفر مسلمى جنوب شرق آسيا، للانضمام لصفوف التنظيم فى العراق وسوريا.
 وعلى صعيد  آخر حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء من خطورة الأعمال الانتحارية التى تلجأ إليها جماعات العنف والتكفير حول العالم، والتى توقع الكثير من الضحايا والأبرياء بشكل عشوائى، وتقوض الأمن والاستقرار وتنشر الفزع بين المواطنين.. جاء ذلك فى أعقاب مقتل اثنين وثلاثين شخصًا على الأقل وإصابة نحو ستة وثمانين آخرين فى ثلاث  هجمات انتحارية، نفذتها أربع انتحاريات شابات استهدفن سوقًا فى قرية «بودو» فى أقصى شمال شرق الكاميرون، فى واحدٍ من اسوأ الاعتداءات فى هذه المنطقة التى تهاجمها باستمرار جماعة «بوكو حرام».
وأكد أن جماعة «بوكو حرام» دأبت على استخدام العناصر الانتحارية فى العمليات الأخيرة التى نفذتها الجماعة، والتى انتقلت بدورها إلى جماعات أخرى، غير أن بوكو حرام قد اشتهرت عن غيرها من تلك الجماعات بتوظيف الانتحاريات فى تنفيذ تلك العمليات، مستغلين فى ذلك ظروف بعض السيدات ممن فقدن أزواجهن فى العمليات الإرهابية، أو ممن يصدقن دعاية تلك التنظيمات وفتاويها الضالة التى تنشرها فى المناطق التى تسيطر عليها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح

Facebook twitter rss